وزير الشباب يفتتح اليوم فعاليات اللقاء الشبابي السابع لطلبة الجامعات الأردنية

 3madeh

 برعاية وزير الشباب السيد مكرم القيسي تُفتتحُ مساء اليوم في مخيم الحسين للشباب في عجلون فعاليات اللقاء الشبابي السابع لطلبة الجامعات الأردنية الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك خلال الفترة من 9-12 أيلول الجاري.

    وقالت عميدة شؤون الطلبة الأستاذة الدكتورة أمل نصير إن عمادة شؤون الطلبة قد دأبت منذ سنوات على عقد هذا اللقاء الهام الذي يشارك فيه شباب من مختلف الجامعات الأردنية ترجمة لرؤى قائد الوطن ودعواته المتواصلة للاهتمام بهذه الفئة الفاعلة في المجتمع باعتبار أنهم فرسان التغيير وقادة المستقبل الذين سيملكون زمام المبادرة والعمل على إحداث التغيير الإيجابي المنشود في المجتمع الأردني.

  وأعربت عن تقديرها لوزارة الشباب على التعاون الكبير والدعم الذي تقدمه للجامعة في سبيل إنجاح هذا اللقاء السنوي الهادف إلى تعزيز مفهوم الولاء والانتماء للوطن وقائده وللأمة العربية، وبث روح المسؤولية لدى طلبة الجامعات تجاه مجتمعهم وغرس قيم المحبة والتسامح وقبول الرأي والرأي الآخر ونبذ مفاهيم الكراهية والعنصرية والإقليمية، والحرص على إكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات التي ستشكل مستقبلاً جزءاً هاماً من سيرتهم الذاتية التي سيتقدمون على أساسها لأخذ مكانهم في خدمة وطنهم.

  وعرضت نصير لبرنامج اللقاء الذي يمتد لأربعة أيام تتضمن العديد من اللقاءات التي تبدأ بجلسة حوارية يديرها الشباب أنفسهم بعنوان" ماذا يريد الشباب" يعقبها بعد حفل الافتتاح جلسة حوارية مع معالي الوزير فيما تختتم فعاليات اليوم الثاني بجلسة حوارية للشباب مع الأستاذ الدكتور زيدان كفافي رئيس الجامعة، يسبقها محاضرة لأمين عام وزارة الشباب بعنوان الإستراتيجية الوطنية للشباب.

   وبحسب نصير فإن برنامج اليومين الثالث والرابع سيتضمنان إلقاء عدد من الأنشطة الهادفة ومن بينها محاضرة بعنوان" الغلو والتطرف وموقف الإسلام منه" يلقيها عميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور أسامة الفقير، بالإضافة إلى سلسلة من الفعاليات التي تشمل اصطحاب الشباب بزيارة للمناطق السياحية والأثرية في محافظة عجلون، والقيام بعمل تطوعي خدمي للبيئة، وخدمة عامة لمرافق معسكر الحسين للشباب.

   وأكدت حرص عمادة شؤون الطلبة على ترجمة رسالة الجامعة وتأكيدات إدارتها على اتخاذ كل ما من شأنه خدمة الطالب الجامعي وبناء شخصيته بناءً متكامل الجوانب أكاديمياً وثقافياً وبما ينسجم مع رغباتهم وميولهم في مختلف المجالات.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163