اليرموك تطلق المرحلة الثانية من مشاريع HOPES–MADAD المدعومة من الاتحاد الاوروبي

 TEFSR Poster v3

أطلقت جامعة اليرموك المرحلة الثانية من مشروعي PFISR وTEFSR المدعومين من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج HOPES -MADAD الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة الداد الالمانية.

وذكر ضابط ارتباط المشروعين عضو هيئة التدريس في قسم نظم المعلومات الحاسوبية الدكتور انس الصبح أنه تقدم ما يقارب 700 متدرب ومتدربة من الجالية السورية في الاردن وأبناء المجتمع المحلي لبرنامجين Providing Fundamental ICT Skills for Syrian Refugees" "  و “Transferring E-business Fundamental to Syrian Refugees”  حيث تم اختيار 153 متدرب للالتحاق بالبرنامجين، وتم البدء فيهما بتاريخ 22/9/2019 ولغاية 29/12/2018. 

وأوضح الصبح ان المشروعين يهدفا الى نقل المهارات الاساسية في تكنولوجيا الويب والتجارة الالكترونية الى اللاجئين السوريين وأبناء المجتمع المحلي لتمكينهم من استكمال دراستهم الجامعية، وزيادة فرصهم لتكوين اعمالهم الخاصة والحصول على فرص عمل مميزة.

كما أوضح كل من الدكتور محمد الجراح والدكتور امين الجراح من قسم هندسة الحاسوب والدكتورة أماني شطناوي من قسم نظم المعلومات الإدارية ان البرنامج يعمل على تأهيل المتدربين وتطوير مهارات وقدرات الطلاب الاردنيين والسوريين في مجال صيانة الحواسيب وشبكات الانترنت، ويساعد الطلاب من ناحية اخرى على الانخراط في سوق العمل وبشكل خاص الطلاب السوريين من خلال الدورات المكثفة التي تعطى لهم بهدف تأهيلهم وتدريبهم على تدريب الآخرين وطريقة التعامل معهم (TOT).

 

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163