في إطار سعيها لتطوير الشراكة والتوجيه وتوثيق قنوات التواصل والتشبيك مع الشركاء الاستراتيجيين، عقدت إدارة كلية العلوم التربوية لقاءها الثاني مع مديري المدارس المتعاونة والمعلمين الموجهين للمعلمين الطلبة في التدريب العملي في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين بتخصصاته الخمسة (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، ومعلم صف)، حيث رعى عميد الكلية الدكتور أحمد الشريفين الحفل التكريمي الذي نظمته الكلية لمدراء المدارس والمعلمين الموجهين، بحضور مدير تربية قصبة إربد الدكتور حمزة نجادات، ونخبة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
وأعرب الشريفين عن شكره وامتنانه لمديري التربية وممثلي التعليم الخاص؛ لتعاونهم ودورهم في تسهيل تسكين المعلمين الطلبة خلال فترة التدريب العملي في الخبرة المدرسية الأولى، ممّا مكّن المعلمين الطلبة من أداء مهماتهم بفعالية واقتدار.
وأوضح الدور الحيوي الذي يضطلع به مديرو المدارس والمعلمون الموجهون؛ حيث يمثلون الداعم الأساسي في إتمام متطلباتِ برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين، بما يقدمونه من المساعدة والإرشاد والتوجيه ليتعلم المعلمون الطلبةُ وتنمو مهاراتُهم ومعارفُهم، وبما يبدونه من تفانٍ واهتمامٍ بالرغم من تحديات العمل اليومية والأعباء التي يقومون بها، ونمذجة لمهارات العمل التعاوني ومجتمعات التعلم المهني التي يؤسسونها مع المعلمين الطلبة ذات أثر بالغ في تطوير المسيرة المهنية، والقيام بدور مكمّل متناغم مع ما يقوم به المرشدون الأكاديميون ومدرّسو المعلمين في الجامعة.
ومن جانبه أكد نجادات الاستعداد التامّ لاستمرار التعاون مع كلية العلوم التربوية، بما يحقق أهداف برنامج الدبلوم ويرفد الميدان التربوي بالكفايات والمهارات المهنية، إضافة إلى تقديره كافة الجهود التي يبذلها المعلمون الموجهون بوصفهم سدَنة العلم وحاملي رسالة التعليم، مثبِتين أنهم أهلها وحُماتها، وتحفيزه وتشجيعه لهم للاستمرار في مسيرة البذل والعطاء وتقديم النماذج المضيئة في التعاون وامتلاك مهارات معلم القرن الحادي والعشرين.
يُذكر أنه قد أتيح المجال للنقاش بين الشركاء ومدرّسي المعلمين للحصول على تغذية راجعة حول أهم نقاط القوة في فترة التدريب العملي، وأهم مجالات التحسين والتطوير بهدف الارتقاء بجودة البرنامج.
وقد اختتم اللقاء بتكريم المعلمين الموجهين وتوزيع شهادات التقدير عليهم، عرفانًا من إدارة الكلية بجميل تعاونهم وإقرارا بتشاركهم المسؤولية جنبًا إلى جنبٍ معها في تخريج معلمين يحققون معايير المعلمين المهنية ومعايير وزارة التربية والتعليم، قادرين على مواجهة تحديات الميدان بكفاية واقتدار.