تنظمه وزارة الثقافة - اليرموك تستضيف فعاليات "مهرجان القراءة للجميع"

DSC 0959

استضافت مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك فعاليات "مهرجان القراءة للجميع/ مكتبة الأسرة الأردنية" في دورته السابعة عشرة، حيث أكد مدير المكتبة الدكتور عمر الغول خلال افتتاح فعاليات المهرجان مندوبا عن رئيس الجامعة، على أهمية نشر الوعي وتنمية الفكر الناقد لدى أفراد الأسرة الأردنية بما تضمه من أطفال وشباب من خلال التشجيع على ثقافة القراءة.

وأشار الغول إلى حرص جامعة اليرموك ومكتبة الحسين بن طلال فيها على التعاون مع المؤسسات الوطنية المختلفة وتنفيذ الأنشطة المشتركة الهادفة إلى بناء مجتمع مثقف يدرك أهمية التحاور والتفاعل مع الآخرين، لافتا إلى العلاقة الوطيدة التي تربط بين الجامعة ومديرية ثقافة محافظة اربد حيث تجلت هذه العلاقة من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المشتركة وذلك ايمانا من اليرموك بأهمية دورها في خدمة المجتمع المحلي باعتبارها صرحا علميا ومركزا لنشر المعرفة والثقافة.

وثمن الغول جهود وزارة الثقافة التي تحرص على الدوام لتنظيم هذا المهرجان من خلال مشروع " مكتبة الأسرة الأردنية" والذي يعد مشروعا ثقافيا وطنيا يستهدف فئات المجتمع كافة مما يسهم في بناءه وتنميته.

وتضمن مهرجان القراءة للجميع الذي يستمر لمدة خمسة أيام، خمسة وستين عنوانا من الكتب والقصص متنوعة تناولت موضوعات في حقول متنوعة كدراسات في التراث الإسلامي، دراسات في التراث الأردني، فلسفة ومعارف عامة، آداب وفنون "محلية، عربية، عالمية"، علوم والتكنولوجيا، تاريخ وحضارة، أطفال وفتيان، حيث يتراوح سعر الكتاب الواحد "25-35" قرشا.

وحضر فعاليات المهرجان السيدة اخلاص جرادات من مديرية ثقافة اربد، وعدد من المسؤولين في الجامعة والمديرية، والطلبة، والمهتمين من المجتمع المحلي.

DSC 0972

DSC 0964

DSC 0955

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163