"الإسعافات الأولية" جلسة تدريبية في عمادة شؤون الطلبة

DSC 0435

نظم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد جلسة تدريبية حول الإسعافات الأولية الأساسية والإنعاش القلبي الرئوي بعنوان "مستجيب"، تم تنفيذها من قبل الجمعية الأردنية للإسعاف.

وهدفت الجلسة التي أقيمت في قاعة الكرامة بالعمادة، بحضور مدير دائرة الرعاية الطلابية في العمادة/ مشرف الصندوق محمد السعد، ومنسق إقليم الشمال في المؤسسة محمد الحناوي، إلى تمكين الطلبة المستفيدين من التعامل مع المصاب في حالات الحوادث المختلفة وتحديد الأولويات لوصف الحالات الطارئة والإبلاغ عنها.

وتضمنت الجلسة التي شارك بها الطبيب العام/ مدرب إسعاف في الجمعية الدكتور رامي صغير، تعريف المشاركين ببعض المفاهيم المرتبطة بموضوع الإسعافات الأولية، وكذلك تدريبهم على كيفية التعامل مع الإصابات في حالات الإنعاش القلبي الرئوي، الاختناق، النزيف، الحروق، التسمم والكسور.

وقدم الصغير تدريبات عملية على كيفية التعامل مع عدد من الإصابات المختلفة، داعيا الطلبة إلى ضرورة اكتساب المهارات والقدرات للتعامل مع الإصابات بشكل صحيح يمكن من خلاله إنقاذ حياة المصاب ومنع تفاقم الإصابة إلى حين وصول طواقم الإسعاف المتخصصة باتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

شارك في الجلسة مئة طالب وطالبة من مختلف التخصصات الأكاديمية في الجامعة.

DSC 0432

DSC 0429

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163