محاضرة بسياحة اليرموك حول شروط وسلامة الغذاء في المؤسسات السياحية والفندقية

 

IMG 8982

عقدت كلية السياحة والفنادق وبالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء- فرع اربد، بعنوان "سلامة وصحة الأغذية في المنشأة السياحية والفندقية"، تحدثت فيها الدكتورة هديل أبو سمرا من شعبة التنسيق الفني وتوعية المستهلك في المؤسسة، بحضور عميد الكلية الدكتور أكرم رواشدة، ومدير المؤسسة فرع اربد المهندس عدنان عزايزة، وعدد من طلبة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية.

وقال الرواشدة في بداية المحاضرة أن عقد هذه الفعالية يأتي ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات التي تعقدها الكلية بهدف إثراء المخزون المعرفي لدى طلبتها، وفتح قنوات التواصل مع الجهات المعنية في القطاع السياحي والفندقي، بهدف اطلاعهم على واقع سوق العمل ومتطلباته، مثمناً مؤسسة الغذاء والدواء لتعاونها الدائم مع الجامعة، وما تقوم به من دور فاعل في مجال مراقبة الأغذية في الفنادق والمطاعم الموجودة في محافظة اربد.

بدوره أشار العزايزة إلى حرص المؤسسة على تعزيز التعاون والتواصل مع مختلف المؤسسات الوطنية، بهدف التعريف برسالة المؤسسة ودورها الفاعل في ضمان سلامة وجودة الغذاء، وفعالية ومأمونية الدواء من خلال تطبيق أحدث الممارسات والتشريعات العالمية، وزيادة وعي المواطن بالتداول السليم للغذاء والدواء.

وتحدثت أبو سمرا خلال محاضرة عن شروط وسلامة الغذاء في المنشأة السياحية والفندقية وأهمية مراقبة مثل هذه الشروط لسلامة إنتاج الغذاء في المطاعم التي ستنعكس على سلامة المستهلك، ودور المؤسسة في تطبيق التشريعات الحديثة للرقابة على الغذاء من حيث المواصفات القياسية المعمول بها والمبنية على أسس علمية والمتوائمة مع التشريعات الدولية مع ضمان الالتزام بهذه المواصفات.

وفي نهاية المحاضرة دار حوار موسع بين الطلبة وكادر المؤسسة للإجابة عن الاستفسارات.

IMG 8957

IMG 8978

IMG 8969

 

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163