"مركز اللاجئين" يبحث تعزيز الشراكة مع مكتب الأونروا ودائرة الشؤون الفلسطينية

 

IMG 20231116 WA0015

 

قام وفد من مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، ضم كل من مديرة المركز الدكتورة ربى العكش ورئيس قسم الإعلام والمنظمات عزام العزام، بزيارتين منفصلتين إلى كل من مكتب الأونروا / إقليم الأردن، ودائرة الشؤون الفلسطينية في عمّان.

والتقى الوفد في اجتماعين منفصلين بمدير عام شؤون الأونروا في الأردن أولاف بيكر، ومدير عام دائرة شؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان.

وقالت العكش إن هاتين الزيارتين جاءتا انطلاقا من الموقف الأردني الرسمي وتأكيد جلالة الملك على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية، وانسجاما مع الخطة الاستراتيجية لجامعة اليرموك في التأكيد على أهمية البحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي.

وأضافت أن رسالة المركز باعتباره مركزا بحثيا أكاديميا غير ربحي متخصص في قضايا اللجوء والنزوح والهجرة القسرية من خلال اجراء الدراسات والبحوث النوعية واستطلاعات الرأي وتنفيذ المشاريع ذات العلاقة، وتعزيزا للشراكات مع الجهات ذات العلاقة، تأتي أهمية هذه الزيارات لبحث أوجه التعاون في مجالات البحث العلمي واجراء الدراسات المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين في مختلف المجالات.

وأشارت العكش إلى أنه تم بحث التعاون في انشاء قاعدة بيانات وطنية تتضمن المعلومات المتعلقة باللاجئين من جميع الجنسيات، والشراكة في تنفيذ المشاريع التي تخدم قضايا اللاجئين، من خلال العمل على إعداد مذكرة تفاهم لغايات تنظيم العمل مع تلك الجهات وتعزيز الشراكات مع الجهات ذات الاختصاص.

في ذات السياق، أكد كل من بيكر وخرفان، على أهمية هذه الزيارة وتعزيز الشراكة مع جامعة اليرموك، باعتبارها إحدى المؤسسات الأكاديمية الوطنية، التي تحظى بمكانة أكاديمية مميزة ودور بارز في البحث العلمي، وما تتميز به الجامعة من وجود باحثين متخصصين في مختلف التخصصات، وخدمة قضايا اللجوء والنزوح والهجرة القسرية من خلال وجود مركز بحثي متخصص بذلك، مؤكدين على تكريس كافة الجهود في سبيل تعزيز البحث العلمي بما يخدم القضية الفلسطينية.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163