"إعادة التدوير وأهميته للمجتمع والبيئة" محاضرة توعوية لشؤون الطلبة

 MG 6554

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك محاضرة توعوية حول إعادة التدوير وأهميته للمجتمع والبيئة، تحدث فيها مدير التطوير والتخطيط في شركة الأولى لتدوير الورق والكرتون سالم الحلّاج، بحضور مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد الحوري.

وفي بداية المحاضرة التي أقيمت في مدرج الكندي في الجامعة، قال الحوري إن جامعة اليرموك تولي الشأن البيئي جل اهتمامها، وتعمل بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على نشر التوعية البيئية بين الطلبة وتوجيههم إلى أهمية التزام سلوك بيئي ناضج يسهم في توفير بيئة صحية آمنة خالية من مختلف مصادر التلوث.

بدوره، قال الحلاج إن الحفاظ على البيئة وحمايتها من مختلف مصادر التلوث يعد ضرورة تنبهت لها الشركة الأولى لتدوير الورق والكرتون المتخصصة بإعادة تدوير النفايات الصلبة غير الخطرة، وتعمل بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع على توعية أفراد المجتمع بخطورة النفايات الصلبة على صحة الفرد والمجتمع، كما تسعى جاهدة نحو نشر ثقافة سلوك المستهلك الأخضر القائم على التعامل بوعي مع النفايات الصلبة غير الخطرة وحماية البيئة من انتشارها العشوائي والمساهمة في فرزها من مصدرها تمهيدا لإعادة تدويرها.

كما استعرض الخصائص التي تحدد سلوك المستهلك الأخضر، ومنها الاختيارات الشرائية والتعامل مع المنتج وما بعد استخدامه، وشراء المنتجات الأقل تأثيرا على البيئة بحيث تكون قابلة للتحلل البيولوجي وأن تكون كذلك ذات استخدام منخفض للطاقة.

وقال إن وجود سلوك أخضر للمستهلك لا يكون صعبا عندما يتصرف الفرد بشكل أخلاقي غير مدفوع باحتياجاته الشخصية فقط بل ينطلق من احترامه لرفاهية المجتمع، والتفكير بالعواقب البيئية لاستهلاكه الخاص.

ودعا الحلاج الطلبة إلى التحلي بسلوك المستهلك الأخضر وتحمل مسؤوليتهم الأخلاقية نحو البيئة، مشيرا إلى أنواع النفايات من ورق وكرتون وبلاستيك وغيرها من نفايات صلبة، وخصائص كل منها وخطورتها على البيئة، وتأثيراتها على الطاقة، كما أشار إلى أهمية إعادة تدوير النفايات كسلوك اقتصادي مجدٍ.

وفي نهاية المحاضرة أجاب الحلاج على أسئلة واستفسارات الطلبة حول موضوع إعادة التدوير.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163