ربابعة يرعى اختتام ورشة المعايير الدولية ACTFL في "مركز اللغات"

WhatsApp Image 2023 10 31 at 11.38.37 AM

رعى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة اختتام فعاليات الورشة التدريبية التي عقدت في مركز اللغات بهدف التعريف بمعاييرACTFL  الدولية التي يعتمدها المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية.

وأشرف على الورشة التي استمرت يومين الدكتور ناجح أبو عرابي مدير برامج اللغة العربية في المجلس العالمي الأمريكي للبرامج الدوليةCIEE .

أكد ربابعة الاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة بمركز اللغات والدعم الذي تقدمه للمركز في سبيل تطوير برامجه وجعلها مواكبة ومحققة للمعايير الدولية في تعليم اللغات الأجنبية وذلك من خلال تعزيز تعاونه مع مختلف المؤسسات التعليمية الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد بأساتذة المركز المسؤولين عن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها وحرصهم على تطوير قدراتهم ومعارفهم في مجال تخصصهم ليكونوا قادرين على مواكبة التطورات الدولية في مجال تعليم اللغات على مستوى العالم.

وبدورها أكدت مديرة المركز الدكتورة رنا قنديل على سعي المركز الحثيث لرفد أساتذته ومحاضريه بكل ما هو حديث في مجال تعليم اللغات لا سيما بأن المركز يتطلع لإطلاق برنامج العربية للناطقين بغيرها بحلة جديدة لهذا العام يراعى فيها المعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال.

وثمنت قنديل جهود الدكتور ناجح أبو عرابي الذي قدم خبرته في معايير ACTFL الدولية من خلال الورشة والتي استمرت بواقع ١٠ ساعات تدريبية عملية على مدى يومين.

ومن جانبه عبر أبو عرابي عن سعادته بهذا التبادل النوعي للخبرات، مؤكدا ان المعايير الدولية ل ACTFL أصبحت ضرورة قصوى في مجالات تعليم اللغات كافة وبخاصة برامج اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وفي نهاية الحفل سلم ربابعة الشهادات للمشاركين في الورشة.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163