"حجاوي" اليرموك تصدر العدد السادس من نشرتها الإخبارية باللغة الإنجليزية إلكترونيًا

 7777777777

أصدرت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك العدد السادس من نشرتها الإخبارية الإلكترونية باللغة الإنجليزية.

وتضمن العدد مقالًا رئيسيًا لرئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، عن دور قطاع التعليم العالي في رؤية التحديث الاقتصادي، حيث سيتم تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي من خلال ثمانية محركات للنمو الاقتصادي، ويعتبر الأردن الذكي أحد هذه الدوافع، والعامل الرئيسي في هذا المحرك هو التعليم العالي، بالإضافة إلى التعليم والتدريب التقني والمهني، والابتكار في البحث والتطوير وريادة الأعمال والشركات الناشئة، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالتعليم العالي أيضًا.

كما يركز هذا المحرك على تطوير المواهب المحلية وإعدادها لتلبية احتياجات المهارات المستقبلية والموارد والمؤسسات المطلوبة لتسريع النمو الاقتصادي وتعزيز جودة الحياة.

وذكر مسّاد أن ما يقارب من 68000 طالب يكملون تعليمهم الجامعي كل عام، بينما يخلق الاقتصاد عددًا أقل من الوظائف التي لا تكفي لاستيعاب هؤلاء الخريجين، مما يؤدي إلى حالة من البطالة المتزايدة، ومن هنا يأتي دور التعليم العالي الحاسم في إيجاد حلول لهذا التحدي؛ من خلال وضع برامج حديثة تركز على الكفاءات، وتقديم هذه البرامج من خلال أساليب التعلم والتعليم المبتكرة، باستخدام التكنولوجيا، مؤكدا على ضرورة إيجاد ميزانية وتمويل كافيين، وإدارة جودة قوية، وترابط بين مهارات الجامعة ومتطلبات سوق العمل.

وأستعرض عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، في كلمته الترحيبية أنشطة الكلية المختلفة خلال العام في الأشهر الثلاثة الماضية، مشيرا إلى خطة العمل طويلة الأمد والهادفة إلى تطوير الكلية.

وقال العتوم إن هذا العدد، تضمن أيضا التعريف بمجموعة جديدة من الخريجين والمتميزين من الكلية، بالإضافة إلى أنشطة الطلبة والكلية وأعضاء الهيئة التدريسية فيها. ويمكن تصفح النسخة الإلكترونية من هذه النشرة الإخبارية من خلال هذا الرابط:

https://hijjawi.yu.edu.jo/images/docs/newsletter/issue06.pdf

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163