"أثر مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية على السلم المجتمعي" محاضرة وعرض مسرحي في اليرموك

IMG 20230320 WA0048

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك وبالتعاون مع مركز السلم المجتمعي/ مديرية الأمن العام، محاضرة توعوية بعنوان "أثر مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية على السلم المجتمعي"، رافقها عرض مسرحي بعنوان "الصياد".

وفي كلمة له، قال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد ذيابات إن الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية، واستخدامهما بشكل كبير من قبل فئة واسعة من المجتمع يلقي على عاتق الجهات المعنية مسؤولية التعاون والتشاركية لتوعية المستخدمين بإيجابيات وسلبيات هذه الوسائل والألعاب، وتعريفهم بمخاطر التواصل مع أية حسابات أو روابط مجهولة بالنسبة لهم.

وأضاف، إن جامعة اليرموك كمؤسسة وطنية تعنى بإعداد شباب الوطن لدورهم المستقبلي، فإنها تولي موضوع السلم المجتمعي جل اهتمامها، ولا تدخر جهدا في تنفيذ الأنشطة اللامنهجية الهادفة لتوعية الطلبة بضرورة الالتزام بالاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي حفاظا على أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم.

كما ألقى النقيب محمد الربيحات من المركز محاضرة توعوية أكد خلالها ضرورة وعي الشباب بالمخاطر التي تتربص بهم جراء التواصل مع أشخاص مجهولين أو روابط وهمية تعمل على إستدراجهم نحو الفكر المتطرف وتدمير مستقبلهم.

وقال إن مديرية الأمن العام ومن خلال مركز السلم المجتمعي تعمل على تنفيذ رؤيا جلالة الملك عبدالله الثاني في استيعاب الطاقات الشبابية وخلق جيل قادر على مواجهة التحديات الفكرية.

وعلى هامش المحاضرة نظم المركز عرض مسرحي بعنوان "الصياد"، قدمه الفريق المسرحي للمركز الوطني للثقافة والفنون، سلط خلاله الضوء على مخاطر الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي، وهدر الوقت بالاشتراك بالألعاب الإلكترونية، وتأثيرهما الخطير على سلامة حياة الفرد والمجتمع.

وتخلل العرض فقرات تفاعلية حول موضوع المسرحية.

حضر المحاضرة والعرض المسرحي كل من نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رامي ملكاوي، ومساعد العميد الدكتور طارق الناصر، وضابط ارتباط الجامعة مع مركز السلم المجتمعي الدكتورة بتول المحيسن من كلية الآداب، وعدد من العاملين في الجامعة وجمع من الطلبة.

IMG 20230320 WA0036

IMG 20230320 WA0049

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163