دليل الطالب

36 -3 تعديل تعليمات منح الدرجات العلمية المتعلقة بالعلامات وتوزيعها بحيث يقل التركيز على الإمتحانات وتخفض نسبة العلامة الكلية المخصصة لها ،ويزداد التركيز على أعما ل الفصل من واجبات ومشاريع وتقارير ومهام وإ ختبارات قصيرة وهي التي ت تحقق من خلالها المهارات المطلوبة في المجتمع وسوق العمل ويخصص المزيد من العلامات لها ( ) %40 إ متحان نهائي ، و( 60 %) أعمال فصل تقسم على سبيل المثال كالتالي :( 10 علامات مشاركة و 15 علامة واجبات قصيرة و 5 علامات عروض تقديمية و 5 علامات لف يديو بصوت الطالب أو الصوت والصورة معا عن موضوع معين و 15 علامة لمشروع أو ور قة بحثية و 10 علامات اختبار قصير وهكذا ) وهذا لكي يتم قياس الأنشطة المتزامنة و الغير متزامنة التي يقوم بها الطلبة على أن يتم توثيق ذلك في خطة المساق . الثالث عشر: تلتزم مؤسسة التعليم العالي بأن تكون أعداد الطلبة في المواد والشعب مناسبة لنوع التعلم المستخدم ومراعية لطبيعة المادة والتخصص ، وفي جميع الأحوال يجب أن لا يزيد عدد الطلبة في الشعبة الواحدة عن ( 80 ) طالبا للتعلم الإلكتروني الكامل عن بعد ، وأن لا يزيد عن ( 60 ) طالبا للتعلم المدمج في التخصصات الإنسانية الإجتماعية و( ً 40 ) طالبا في التخصصات العلمية والصحية و( 20 ) طالبا في التخصصات التطبيقية والتقنية . الرا ع عشر : يجوز لمؤسسات التعليم العالي التحول من التعلم الوجاهي و المدمج إلى التعلم الإلكتروني الكامل عن بعد أو العكس اذا إ قتضت الظروف ذلك، بتنسيب من مؤسسة التعليم العالي المعنية وموافقة مجلس التعليم العالي ويجري ذلك على طرق التقييم ايضا. الخامس عشر : يبت المجلس ف ي الحالات التي لم يرد فيها نص في هذه الأسس .

RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=