36 -3 تعديل تعليمات منح الدرجات العلمية المتعلقة بالعالمات وتوزيعها بحيث يقل التركيز على اإلمتحانات وتخفض نسبة العالمة الكلية المخصصة لها ،ويزداد التركيز على أعما ل الفصل من واجبات ومشاريع وتقارير ومهام وإ ختبارات قصيرة وهي التي ت تحقق من خاللها المهارات المطلوبة في المجتمع وسوق العمل ويخصص المزيد من العالمات لها ( ) %40 إ متحان نهائي ، و( 60 %) أعمال فصل تقسم على سبيل المثال كالتالي :( 10 عالمات مشاركة و 15 عالمة واجبات قصيرة و 5 عالمات عروض تقديمية و 5 ع لف المات يديو بصوت الطالب أو الصوت والصورة معا عن موضوع معين و 15 عالمة لمشروع أو ور قة بحثية و 10 عالمات اختبار قصير وهكذا ) وهذا لكي يتم قياس األنشطة المتزامنة و الغير متزامنة التي يقوم بها الطلبة على أن يتم توثيق ذلك في خطة المساق . الثالث عشر: تلتزم مؤسسة التعليم العالي بأن تكون أعداد الطلبة في المواد والشعب مناسبة لنوع أن ألحوال يجب التعلم المستخدم ومراعية لطبيعة المادة والتخصص ، وفي جميع ا ال يزيد عدد الطلبة في الشعبة الواحدة عن ( 80 ) طالبا للتعلم اإللكتروني الكامل عن بعد ، وأن ال يزيد عن ( 60 ) طالبا للتعلم المدمج في التخصصات اإلنسانية اإلجتماعية و( ً 40 ) طالبا في التخصصات العلمية والصحية و( 20 ) طالبا في التخصصات التطبيقية والتقنية . الرا ع عشر : يجوز لمؤسسات التعليم العالي التحول من التعلم الوجاهي و المدمج إلى التعلم اإللكتروني الكامل عن بعد أو العكس اذا إ قتضت الظروف ذلك، بتنسيب من مؤسسة التعليم العالي المعنية وموافقة مجلس التعليم العالي ويجري ذلك على طرق التقييم ايضا. الخامس عشر : يبت ألسس . المجلس في الحاالت التي لم يرد فيها نص في هذه ا
RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=