دليل الطالب

34 بعد المعتمدة في مؤسسات ا لتعليم ا لعالي ، فيمكن الإستعانة بالمنصات الأخرى المتاحة لإجرائها وذلك بعد الحصول على الموافقة الخطية من نائب الرئيس الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي أو من ينوب عنه ، وذلك خلال الشهر الأول من بداية الفصل الدراسي . -3 تكون أسئلة الإمتحان النهائي ومدته موحدة للطلاب الذين يدرسون المقرر نفس ه وإن كانوا مسجلين في شعب مختلفة -4 إذا قام الطالب باحتساب ناجح/راسب بكافة المواد التي درسها خلال فصل معين فيتم اعتماد أ خر فصل دراسي يوجد فيه معدل فصلي للطالب لأ غراض احتساب المعدل الفصلي ، وإذا قام الطالب باحتسابها علامة أو أكثر فيكون المعدل الفصلي هو مع دل علامات تلك المواد التي تم احتسابها كعلامة ، وذلك لجميع المعاملات المرتبطة بالمعدل الفصلي . تاسعا :المعأ الأكاديمي والل ني لأعضاء هيئة اللمريس : أ- تلتزم الجهات المعنية في مؤسسات ا لتعليم ا لعالي بتعريف أعضاء الهيئة التدريسية بما يلي وذلك لتمكينهم من التفاعل مع الطلبة سواء كان من خلال اللقا ءات المتزامنة أو غير المتزامنة -1 إ ستخدام المنصات المختلفة للتعلم الإلكتروني . -2 التعريف با لتعلم الإلكتروني عن بعد بمكونيه المتزامن وغير المتزامن والت علم المدمج بمكونيه الوجاهي والإ لكتروني غير المتزامن وحسب أشكاله الواردة في رابعا وخامسا من هذه الاسس -3 إ ستخدام الوسائل التكنولوجية المساندة للتعلم الإلكتروني كأجهزة الرسم اللوحي التفاعلية . -4 تجهيز ملف المساق الإلكتروني ونشره عبر منصات ا لتعلم الإلكتروني المعتمدة -5 إنشاء الإمتحانات الإلكترونية بإ ستخدام منصات ا لتعلم الإلكتروني المعتمدة . -6 التعامل مع الورقة البحثية والواجبات البيتية المسندة للطلبة ضمن أعمال الفصل -7 التدريب على بعض الوسائط الإلكترونية لإستخدامها في التعليم الإلكتروني المتزامن من خلال فيديوهات يتم إ عتمادها لهذه الغاية ويتم نشرها على الموقع الإل كتروني لمؤسسة التعليم العال ي حتى يطلع عليها أعضاء الهيئة التدريسية . -8 التدريب على أساليب واستراتيجيات ا لتعلم الحديثة في التدريس .  التدريب على إدارة مجموعات التعلم الكبيرة .  التدريب على توظيف أساليب التعلم المعكوس Flipped Learning) )  التدريب على ا لتعلم القائم على المشاريع Project Based Learning) ) والتعلم المتصل ( Connected Learning ) -9 التدريب على بناء الم لف الإلكتروني المتكامل للمساق Course Portfolio) ) وكيفية نشرة وتحميله على منصة ا لتعلم عن بعد. ب- توفير أدلة إرشادية للتعلم الإلكتروني الكامل عن بعد وا لتعلم المدمج وأساليب التدريس والتقييم فهما والمنصات التي تنفذ من خلالها . ج- توفير مجموعة من الفيديوهات الخاصة بالتدريب على منصات ا لتعلم الإلكتروني المعتمدة ونشرها على الموقع الإلكتروني لمؤسسة التعليم ا لعالي . د- توفير الدعم الفني للمدرس للتعامل مع منصة التعلم عن بعد .

RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=