59c6976d ff5c 42f8 b902 07543191451e
 
أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، على أن"اليرموك" و وفق ما وضعته من خطة استراتيجية، فإنها تسير لإن تصبح جامعة عالمية، مبينا أن هذا سبيله التوسع في طرح تخصصات وبرامج اكاديمية مميزة قادرة على استقطاب الطلبة من مختلف دول العالم، إضافة إلى تعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات الدولية والجامعات المرموقة حول العالم في سبيل تحقيق هذا الهدف.
وشدد خلال استقباله وفدا من مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية في ألمانيا، ضم كل من المدير الإقليمي للمؤسسة ديرك كونتسه، ومدير تطوير البرامج معتصم محادين، على أن جامعة اليرموك ترحب بالتعاون مع مثل هذه المؤسسات الدولية، لما فيه مصلحتها ومسيرة طلبتها من الناحيتين الأكاديمية والتدريبية، وبالتالي رفع سوية مهاراتهم وصقلها بما ينعكس إيجابا على مسيرتهم العلمية و العملية بعد تخرجهم.
وأشار الهيلات إلى توجه جامعة اليرموك في طرح برامج للدراسات العليا / الماجستير والدكتواره متخصصة في دراسات الشرق الأوسط، مبديا رغبة الجامعة في التعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية، في التعاون والشراكة في تنفيذه، وخصوصا أنه سيكون فرصة مناسبة لاستقطاب طلبة من خارج المملكة للإلتحاق فيه.
من جهته أكد كونتسه، على أهمية العلاقة والتواصل الدائم  مع جامعة اليرموك صاحبة العراقة الاكاديمية المعروفة على مستوى المملكة والمنطقة العربية والإقليمية، لافتا إلى استعداد مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية للتعاون مع "اليرموك" في مختلف المجالات العلمية والاكاديمية، وكذلك تطوير مهارات طلبتها في مختلف المجالات ذات العلاقة.
وأضاف: هناك تعاون دائم ومستمر ما بين " فريدريش ناومان واليرموك"، مشيرا إلى وجود تعاون في الوقت الحالي ما بين الطرفين من خلال مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، مرحبا بالوقت ذات في التعاون مع جامعة اليرموك من خلال تنفيذ جملة من المشاريع العلمية والبرامج الأكاديمية والتدريبية المختلفة.
وحضر اللقاء كل من نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، و رئيس قسم نقل المعرفة والتكنولوجيا في دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور سيف عثامنة.
0
0
0
s2sdefault