4994da9e e227 44d3 abbe 3029707265a6

 

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، مع وفد ألماني ضم كل من المدير الإقليمي لمكتب الهيئة الألمانية للتبادل الاكاديمي في عمان / الداد بنيامين شمايلنغ ، والملحقة الثقافية في السفارة الألمانية بعمان ليوني لورينتز، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ما بين "اليرموك" ومختلف الجامعات والمؤسسات الاكاديمية الألمانية، بما فيها تبادل الأساتذة والطلبة، وخصوصا استقطاب اساتذة ألمان للتدريس في قسم اللغات الحديثة في كلية الآداب.

كما وتم التباحث خلال اللقاء في إمكانية انشاء مركز ثقافي ألماني في حرم جامعة اليرموك، لأهميته في تعزيز وتبادل الثقافة ما بين الشعبين الأردني والألماني، والبناء على علاقات الصداقة بينهما.

ولفت الهيلات إلى قسم اللغة العربية للناطقين بغيرها في كلية الآداب، الذي تنفرد به جامعة اليرموك، بوصفه برنامجا اكاديميا، استحدثته "اليرموك" ضمن خطتها الإستراتيجية، في التوسع بطرح تخصصات يحتاجها سوق العمل، في ظل تزايد إقبال الناطقين بغير "العربية" من مختلف الدول على تعلمها، ورغبة العديد منهم في الحصول على درجة البكالوريوس التي تمكنهم من تسلم وظائف ذات صلة بهذا التخصص.

و ابدى الهيلات استعداد "اليرموك" للتعاون لتنفيذ برنامج مشترك على صعيد الدراسات العليا فيما يخص اللغة الألمانية وآدابها، بحيث يكون برنامجا هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية والمنطقة، وفي هذا أهمية كبرى على صعيد استقطاب الطلبة من مختلف الدول العربية والإقليمية المجاورة.

من جهته عبر شمايلنغ عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة اليرموك، بوصفه تعاونا ليس وليد اللحظة وإنما يمتد لسنوات طويلة من التبادل الثقافي والعلمي خدم ويخدم البلدين الصديقين.

وأشار إلى أهمية المنح التي تقدمها مؤسسة الداد لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، ودورها في تعزيز مهاراتهم وعلومهم البحثية والمعرفية، متطلعا لمزيد من التعاون المشترك مع جامعة اليرموك فيما يخص تبادل أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة.

وحضر اللقاء كل من نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، والشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، وعميد كلية الآداب الدكتور محمد بني دومي، و رئيسة قسم اللغات الحديثة في كلية الآداب الدكتورة بتول المحيسن، ومدير دائرة العلاقات الخارجية والمشاريع الدولية الدكتور غازي مقابلة.

0
0
0
s2sdefault