maktebah

ذكر مدير مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك الدكتور عمر الغول، أنَّ المكتبة احتفلت مؤخرًا برفع التسجيل رقم مئة على قناتها الخاصة، والتي تتضمَّن تسجيلات لمجموعة منوَّعة من النشاطات الثقافية والإرشادية، والتوعوية، بالإضافة إلى سلسلة "وصل حديثًا" التي يعرُّف فيها أعضاء هيئة التدريس بأهمِّ ما وصل إلى المكتبة من كتب.

واستعرض الغول أنَّ أهمَّ التسجيلات المرفوعة على موقع القناة هي: المحاضرات والبالغ عددها تسعة تسجيلات، ونادي الكتاب بواقع سبعة تسجيلات، ونادي القارئات والقراء الشباب وعددها عشرة تسجيلات، والمحاضرات المشتركة مع كلية الصيدلة وهي ثلاثة تسجيلات، والمحاضرات الإرشادية في استخدام قواعد البيانات الإلكترونية والبالغ عددها ثلاثة تسجيلات، وندوات ومؤتمرات وهي ثلاثة تسجيلات، وسلسلة وصل حديثًا وعددها سبعة وستون تسجيلًا، بالإضافة إلى تسجيلات أعدتها طالبات وطلاب الجامعة من المكتبة وهي ستة تسجيلات.
كما ذكر أن المكتبة أعدَّت تسجيلًا خاصًّا بهذه المناسبة، يعرِّف بهذه النشاطات، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط الآتي: https://www.youtube.com/watch?v=bn3v_qQCwJk.
وأضاف قائلًا: قد كنَّا أعددنا التسجيل قبل ثلاثة أسابيع، إلا أنَّ الأحداث التي جرت بفلسطين دعتنا إلى تأجيل عرضه، فعددُ هذه التسجيلات اليومَ مئة وعشرة تسجيلات، وأفادتنا إحصاءات موقع القناة بأنَّ عدد المشتركات والمشتركين في القناة زاد على ألفين، وعدد المشاهدات فاق الخمسين ألف مشاهدة، ثمانية وسبعون في المئة منها من الأردن، ويتوزّع سائر المشاهدات على بلدان مختلفة، منها السعودية، والإمارات، وعُمان، والعراق، وفلسطين، والولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا. أما الجمهور الأعظم للقناة، فعمره يتراوح بين الثامنة عشرة والرابعة وعشرين، وبلغت نسبتهم خمسًا وسبعين في المئة. وتزيد نسبة المتابعين من الذكور على نسبة الإناث زيادة قليلة.
ودعا مدير المكتبة الجمهور المعني بمتابعة أخبار المكتبة ونشاطاتها الثقافية في الجامعة وخارجها إلى الاشتراك في القناة التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط الآتي: https://www.youtube.com/c/YULibrary

0
0
0
s2sdefault