22d6ce52 1736 4ccd b807 71cb9b668be1

 
أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات على أن الجامعة و وفق خطتها الاستراتيجية تحرص على تعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات والجامعات حول العالم، وخصوصا الأمريكية منها، بما يحقق لها مصلحة اكاديمية تخدم طلبتها ومسيرتها العلمية.
واستعرض خلال لقائه بمكتب الأرتباط بالعاصمة عمان مع وفد من قسم الشؤون العامة في السفارة الأميركية في عمان استراتيجية "اليرموك"  للأعوام الخمسة القادمة ومجموعة الخطط التنفيذية التي تعمل الجامعة على تنفيذها فيما يخص ابتعاث طلبتها المتميزين وبرامج تبادل الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ولفترات زمنية قصيرة ومتوسطة المدى.
كما وعرض الهيلات لمجموعة من المشاريع والبرامج التي يمكن العمل على تنفيذها بالتشارك مع الجامعات الأميركية، مع التركيز على التخصصات الإنسانية والتي تتميز بها الجامعة مثل برامج الاعلام والتربية والشريعة الإسلامية، وخطط الجامعة لتطويرها من خلال تأمين فرص الإبتعاث الى أرقى الجامعات  وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية مع هذه الجامعات لتبادل المعارف والثقافات والعمل على إيجاد فهم مشترك للقضايا الشاملة.
من جهته، قدم الوفد عرضا تفصيلا لـ الأنشطة المختلفة التي يقوم بها قسم الشؤون العامة بالسفارة والمتعلقة بالتعاون في مجالات التعليم ومنها التعليم العالي مثل برامج التمويل المختلفة لمشاريع بناء وتعزيز القدرات المؤسسية وبرامج التبادل الثقافي.
كما وتناول الوفد الأدوار والمهام التي تقوم بها شبكة الجامعات الأردنية والأميركية والتي تضم في عضويتها جامعة اليرموك في تعزيز التعاون فيما بينها في مجالات البحث العلمي والتطوير المهني ومعالجة القضايا الشاملة، بالإضافة لطرح الأفكار و وجهات النظر حيال الخطط المستقبلية لتعزيز وتمكين الأدوار التي تقوم بها الشبكة.
كما ودار خلال اللقاء نقاشا واسعا حول المشاريع التي نفذتها الجامعة بنجاح بدعم من السفارة الأميركية في عمان،  وإمكانية التشارك في تنفيذ بعض الأفكار الخاصة بمشاريع علمية تخدم الأردن والمنطقة ويكون لها انعكاسات على المستوى الدولي.
 
 
10ce7f09 ab96 49c5 b165 b709f0dfad2e
0
0
0
s2sdefault