84b3d7dc 1265 4855 903f f6f5dfa8ecbf

أكد رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات، على أن جامعة اليرموك تنظر للنجاح والتميز والبناء على مسيرة نجاحاتها، وهي تستعد لاطلاق وتنفيذ برنامج تدريب المعلمين قبل الخدمة في الأردن، بالتعاون مع  الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، لأن في هذا تحقيق لرسالتها ودورها الوطني الرائد في خدمة مجتمعها وازدهاره.
وأضاف خلال استقباله مدير برنامج تدريب المعلمين فبل الخدمة في الأردن، في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كامرين ميرزا، أن جامعة اليرموك باشرت تشكيل لجان فنية مشتركة من كلية التربية، ومختلف الدوائر الإدارية، بهدف التعاون والتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لتنفيذ هذا البرنامج بالصورة المطلوبة، وتحقيق الأهداف المرجوة منه، وهي خدمة المؤسسة التربوية وتطوير قدرات المعلمين ومهاراتهم بصورة تضمن لهم الفعالية والتأثير المنشود في مدارسهم مستقبلا.
وأشار الهيلات إلى أن جامعة اليرموك، تسعى من خلال هذا البرنامج إلى التوسع في استقطاب طلبة من مختلف الدول العربية والإقليمية، وفي هذا تحقيق لدورها العلمي التنويري، من خلال حرصها على تلبية أقصى متطلبات الجودة التي تضمن لخريجيها النوعية والكفاءة المميزة المنافسة في سوق العمل.
 من جانبه، أكد ميرزا أهمية مشاركة جامعة اليرموك في هذا البرنامج  وخاصة من خلال كلية التربية في الجامعة التي تعد مصدرا رئيسا لرفد سوق العمل بالمعلمين المؤهلين، لافتا إلى أن الفرق الفنية المشتركة تواصل عملها وتعقد اجتماعاتها الدورية عن بعد، لضمان النجاح الكامل لهذا البرنامج.
كما وثمن ميرزا، حرص واهتمام جامعة اليرموك من خلال لجانها الفنية المشكلة لغايات هذا البرنامج، على التعاون و تذليل كافة الصعوبات لنجاحه بما يلبي الأهداف والطموحات.
وحضر اللقاء كل من نائبي رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، والشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، وعميد كلية التربية الدكتور نواف شطناوي، و مديرة سياسات التعليم والتخطيط في البرنامج الدكتورة سلام معايعة، و مديرة شراكات الجامعات في البرنامج لانا المومني.
0
0
0
s2sdefault