99046b57 9e3c 4afb 86f3 37550e775473

 

 

رعى رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات، اختتام ورشة التهيئة لأعضاء هيئة التدريس الجدد للفصل الدراسي الثاني 2020/2021 ، التي نظمها مركز الاعتماد وضمان الجودة ، على مدار أربعة أيام، بمشاركة 20 عضو هيئة تدريس من مختلف كليات الجامعة.

وعبر الهيلات عن اعتزازه وأسرة الجامعة، بالتحاق هذه الكوكبة الجديدة من الأساتذة لجامعة اليرموك، لمواصلتهم مشوار الأساتذة الذين سبقوهم، وقادوا مسيرتها حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من العراقة والتاريخ المشرف على المستوى الوطني والعربي والإقليمي.

ودعا الهيلات، الأساتذة الجدد إلى الإجتهاد وعدم التردد في دعم أنفسهم فيما يخص البحث العلمي، مشددا على أهمية هذا الجانب بالنسبة للأستاذ الجامعي نفسه، وللجامعة من جهة أخرى على صعيد الارتقاء و التقدم الأكاديمي في مختلف التصنيفات الخاصة بالجامعات.

كما وأكد على أهمية تطوير الأستاذ الجامعي لنفسه من الناحية التعليمية، وإيجاد البدائل عن الطريقة التقليدية في التعليم، من خلال ابتداع طريقة جديدة تقوم على التطوير والإبداع، وتحفيز طلبته على الإبتكار والبناء بطريقة تفاعلية تقود لتخريج كفاءات نوعية مؤهلة علميا وعمليا في سوق العمل.

وشدد الهيلات على دعم رئاسة الجامعة، لكافة المبدعين من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، لافتا إلى أهمية التشبيك مع المؤسسات الوطنية والدولية، لتحصيل التمويل اللازم للمشاريع البحثية والإبداعية، متمنيا التوفيق لهم في مسيرتهم الأكاديمية الجديدة.

من جهته أكد مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور عبد الله الخطايبة، على أن المركز وكوادره لن يألوا جهدا في سبيل تحقيق رؤية جامعة اليرموك، لضمان جودة العملية الأكاديمية والإدارية وفق متطلبات نظم الجودة المحلية والعالمية.

وأضاف أن المركز يحرص على عقد الدورات التدريبية والتطويرية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، وفق المعايير الدولية للارتقاء بجودة قدراتهم ومهاراتهم الإدارية والبحثية والتدريسية.

وأشار الخطايبة إلى أن هذه الورشة تضمنت محاور اساسية ، كـ "القوانين والأنظمة والتعليمات" و"أخلاقيات البحث العلمي" و"إدارة العملية التعليمية" و"استراتيجيات التدريس" ، و"الإعداد والتخطيط للمساق" و"النشر العلمي والحوافز" و"المشاريع الدولية" و"التقويم والامتحانات" و"إدارة الموقع الشخصي/ قاعدة البيانات الوطنية" ، و"مصادر المكتبة / قاعدة البيانات العالمية" و"التعلم الالكتروني" ، و"الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة".

 

 

cf17d4ba 4d2a 470e af45 b6fffa5749a3

 

 

b6a0c4ac be95 47c4 a26c ee6857de8c93

0
0
0
s2sdefault