1ade0277 533b 4320 9af7 66038349bec6

 

 

ضمن سلسلة أنشطة فعالية (لقاء هندسة اليرموك)، استضافت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، الدكتورة جمان البخاري، الأستاذه في علم اللسانيات واللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة شمال جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، في لقاء موسع بعنوان: "الطريق إلى الجامعات الأمريكية: الاستعداد، والمتطلبات، والمنح"، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد.

وقال الدكتور محمد روحي الرواشده من قسم هندسة الاتصالات صاحب مبادرة (لقاء هندسة اليرموك) أن المحاضرة تطرقت لعدة مواضيع من أهمها: الاستعداد  والتجهيز للدراسة بالجامعات الأمريكية، أساليب البحث عن الجامعات لأجل اكمال الدراسات العليا، تطوير وتحسين مهارات اللغة الانجليزية لطلبة البكالوريوس من خلال المنصات المنتشرة على الفضاء الإلكتروني، الاستعداد لامتحانات التوفل و الـ GRE، و تعريف معنى القبول بمعاهد اللغة، التكلفة المادية لدراسة الماجستير والدكتوراه، و كيفية البحث عن المنح التي تدعم الطلبة مثل منحة فولبرايت.

وأضاف ان المحاضرة تناولت ايضا الحديث عن كيفية البحث عن مصادر التمويل للدراسة في الجامعات الأمريكية خصوصا لطلبة التخصصات الهندسية. 

وأشار عميد كلية الحجاوي الدكتور موفق العتوم إلى جامعة اليرموك، وضمن خطتها تسعى دائما لفتح قنوات تواصل مع مختلف المؤسسات والجامعات حول العالم، لتوفير كافة فرص التعليم والتدريب لطلبتها بما يعود عليهم بالنفع لتطوير مهاراتهم وخبراتهم.

وأضاف أن هذا اللقاء يعتبر الأول ضمن سلسلة فعالية (لقاء هندسة اليرموك) الذي تنظمه كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ضمن خطتها لتعزيز محور الأنشطة الطلابية، لأن مثل هذه الأنشطة لها دورها الهام في صقل وتعزيز مهارات الطلبة في مختلف المجالات..

و في نهاية اللقاء الذي تابعه عدد كبير من طلبة الجامعة و أبناء المجتمع المحلي، تم الإجابة على الأسئلة و الاستفسارات من قبل الدكتورة جمان البخاري. 

0
0
0
s2sdefault