daad2020

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات مع مديرة مكتب الهيئة الألمانية للتبادل الاكاديمي في عمان "الداد" جابريلا فيركس، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أكد الهيلات حرص اليرموك على فتح قنوات التواصل مع مختلف المؤسسات العلمية والبحثية مما يوفر فرصا للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لاستكمال دراساتهم العليا، او القيام بزيارات علمية لهذا المؤسسات المتنوعة المنتشرة في مختلف بلدان العالم، الأمر الذي ينعكس إيجابا على كفاءتهم وقدراتهم ويوسع مداركهم ويفتح لهم آفاقا لتعرف على الحضارات والثقافات المتنوعة.

وأشار الهيلات إلى تاريخ العلاقة الأكاديمية المتينة التي تربط بين اليرموك و "الداد" حيث تمكن العديد من طلبة اليرموك من استكمال دراساتهم العليا من خلال المنح المقدمة من الهيئة وفي مختلف التخصصات، داعيا إلى توطيد هذا التعاون وزيادة فرص الحصول على المنح المقدمة بمختلف أنواعها من خلال تعريف الجسم الطلابي، وأعضاء الهيئة الاكاديمية بالهيئة الألمانية للتبادل الاكاديمي "الداد"  وما تقدمه من خدمات وفرص، ومنح، لكي يتمكن الراغبون من التقدم لهذه المنح من الاستفادة منها.

وأكد استعداد اليرموك لتذليل كافة العقوبات التي تعترض الطلبة خلال تقديمهم للحصول على منح الداد، وخاصة تلك المتعلقة بمستوى اللغة الإنجليزية عن طريق عقد دورات تدريبية باللغة الإنجليزية لتحسين مستوى الطلبة في اللغة وتمكنهم من الانخراط بالعملية التعليمية بيسر وسهولة في حال تم قبولهم في إحدى الجامعات الألمانية بموجب المنح المقدمة من الداد.

 بدورها أعربت فيركس عن حرص الهيئة الألمانية للتبادل الاكاديمي على تعزيز وتوثيق التعاون مع جامعة اليرموك التي تحظى بسمعة علمية متميزة، وتضم الكفاءات المبدعة من أعضاء الهيئة التدريسية، لافتة إلى تنوع أشكال المنح التي تطرحها "الداد" مما يمكن طلبة الجامعات بمختلف مستوياتهم وأعضاء الهيئة التدريسية من الاستفادة منها، لاسيما وان بعضا من هذه المنح يطرح أكثر من مرة خلال السنة الدراسية.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، وعميدا كليتي الآثار والانثروبولوجيا الدكتور هاني هياجنة، والحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والمسؤولين فيها.

0
0
0
s2sdefault