cpaward

تم مؤخرا اطلاق الدورة الثانية من جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية والموجهة إلى طلبة الجامعات الأردنية، والتي تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين الأردن ودولة الامارات العربيّة المتحدة.

وتم إضافة خمسة قطاعات جديدة إلى الدورة الثانية للجائزة، وهي الزراعة والأمن الغذائي، والشباب، والشؤون الاجتماعية، واللاجئين، والأمن وإدارة الأزمات، حيث شملت الدورة الأولى قطاعات التعليم والصحة والنقل وبيئة الأعمال والسياحة، ليصبح المجموع الكلي للقطاعات التي تشملها الجائزة عشرة.

ودعت وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة طلبة الجامعات الى التعبير عن قدراتهم والبدء بتحضير التطبيقات للمشاركة بالجائزة، تمهيداً للبدء بالتسجيل واستقبال الطلبات اعتباراً من شهر تشرين الثاني المقبل ولمدة شهرين.

وتبلغ قيمة الجائزة، التي سيتم الإعلان عن نتائجها في شهر آذار من العام القادم 2021، مئة ألف دينار مقدمة من حكومة دولة الإمارات الشقيقة، بواقع خمسين ألف دينار للمركز الأول، وثلاثين ألفاً للمركز الثاني، وعشرين ألفاً للمركز الثالث.

ويشار إلى أن الجائزة التي تستهدف أكثر من 300 ألف طالب وطالبة من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، تهدف إلى تشجيع الطلاب على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية لتطوير خدمات حكومية سهلة ومبسطة، ضمن معايير تقييم للتطبيقات المشاركة، وهي الكفاءة والفعالية وسهولة الاستخدام، إضافة إلى الإبداع والانطباع العام.

 

0
0
0
s2sdefault