مركز الاخبار

 teeeeeeb

بدعوة من عمادة كلية الطب  في جامعة اليرموك، التقى عميد الكلية الدكتور خلدون بشايرة مع ممثلين عن خريجي الكلية السابقين، حيث دار النقاش حول اهمية تزويد الكلية بالتغذية الراجعة المبنية على التفكير الايجابي والهادف.

وأكد البشايرة خلال اللقاء استعداد الكلية وبكافة امكانياتها للوقوف بجانب خريجيها والتواصل معهم، حيث سيتم جمع كافة المعلومات عن الخريجين وتخصيص مساحة لهم على صفحة الكلية الرسمية، ونظرا لايمان عمادة الكلية باهمية التواصل ومتابعة الخريحين تم اسناد مهمة متابعتهم الى احد مساعدي العميد وبتكليف رسمي.

 كما تم طرح ومناقشة بعض الصعوبات التي تواجه الخريجين وطرح الحلول الهادفة الى التحسين المبني على القياس والتجربة.

بدورهم أشاد المشاركين في اللقاء بهذه المبادرة الطيبة من قبل عمادة الكلية، وطرحوا العديد من الافكار الهادفة إلى استدامة التواصل بين الكلية وخريجيها، ومساعدة الطلبة خاصة في موضوع اجراء الامتحانات والمراسلات الخارجية للدول المختلفة، مؤكدين استعدادهم للمشاركة في مختلف الأنشطة التي تنظمها الكلية.

وحضر اللقاء نائب عميد الكلية الدكتور زين العابدين عبدالله، ومساعد العميد لشؤون البحث العلمي وشؤون الخريجين والمبعوثين الدكتور مظهر الزعبي.

0
0
0
s2sdefault

 bawabeh

قرر القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الدكتور موفق العموش إجراء مجموعة من التشكيلات الأكاديمية في كلية التربية الرياضية وذلك على النحو الآتي: تعيين الدكتور أحمد سالم البطاينة نائبا لعميد الكلية، وتكليف كل من الدكتور محمد فايز أبو محمد القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون التدريب والعلاقات الدولية، والدكتور محمد مقابلة القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون الطلبة، والدكتور سمير قاسم القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة، وتجديد تعيين الدكتور أحمد العكور رئيسا لقسم التربية البدنية.

0
0
0
s2sdefault

31

 

رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني اختتام فعاليات ورشة التهيئة لأعضاء هيئة التدريس الجدد للفصل الدراسي الأول 2020/2021، التي نظمها مركز الاعتماد وضمان الجودة على مدار أربعة أيام.

وبارك المومني للمشاركين انضمامهم لجامعة اليرموك كأعضاء في هيئتها التدريسية ضمن كلياتها المختلفة، مبينا ان اختيارهم هذا جاء لتميزهم وتوفقهم، داعيا إياهم لمواصلة عطائهم ونجاحهم في محاضراتهم وغرس اثرهم العلمي والبحثي في طلبتهم، والذي سينعكس بشكل مباشر على سمعة الجامعة من خلال تميز وكفاءة خريجيها.

وأكد أن هذه الورشة التدريبية ما هي إلا باكورة في سبيل تأهيل وتعزيز معارف أعضاء الهيئة التدريسية، لافتا إلى أهمية الإقبال على البحث العلمي النوعي، والنشر في أرقى المجالات البحثية العالمية، وتقديم انتاج علمي يخدم الجامعة والمجتمع وحتى العالمية، انطلاقا من أهداف الجامعة الرئيسية والمتمثلة بخدمة المجتمع المحلي والتواصل معه والمساهمة في حل قضاياه.

وأشار المومني إلى أن جامعة اليرموك، و وفق خطتها الإستراتيجية فلن تتوانى عن تنظيم مثل هذه الدورات وورشات العمل التدريبية، التي تسعى من خلالها لتطوير واكساب اعضاء هيئتها التدريسية والإدارية والفنية، لكفايات ومهارات باتت اساسية ومحفزة للإبداع والتطوير في مسيرتهم التدريسية والوظيفية.

واشاد مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور عبد الله الخطايبة، بتفاعل المشاركين واهتمامهم ببرنامج الورشة، مبينا ان المركز و انسجاما مع خطة جامعة اليرموك نحو تحقيق الجودة، سيواصل تنظيم وعقد مثل هذه الدورات التدريبية على مدار العام الجامعي، نظرا لاهميتها وفائدتها الاكاديمية.

وأضاف ان هذه الورشة تناولت موضوعات وعناوين مهمة لعضو هيئة التدريس، مثل القوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها في جامعة اليرموك، وأخلاقيات البحث العلمي و إدارة العملية التعليمية و استراتيجيات التدريس و الإعداد والتخطيط للمساق، والمشاريع الدولية والنشر العلمي، والتقويم والامتحانات وإدارة الموقع الشخصي وقاعدة البيانات الوطنية Google Scholar و مصادر المكتبة وقاعدة البيانات العالمية .

وفي ختام الورشة سلم المومني الشهادات على المشاركين.

 

32

0
0
0
s2sdefault

thinkung1

شارك عدد من طلبة من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك بورشة عمل حول التفكير التصميمي (Design Thinking)  ، التي قدمتها المدربة آنا ابيلين من شركة برتوستارت "Protostart"  الألمانية وذلك عبر تقنية الإتصال المرئي، حيث تأتي هذه الورشة ضمن أنشطة مشروع ممول من مؤسسة "الداد" الألمانية.

وذكر عميد الكلية الدكتور موفق العتوم أن هذه الورشة التي استمرت لمدة أربعة أيام تهدف الى تعزيز مهارات الطلبة في إيجاد الحلول العملية والابداعية للمشاكل الموجودة حالياً والمشاكل المستقبلية، وهي من منهجيات التفكير خارج الصندوق.

وأضاف أنه سيتم عقد ورشة عمل مكثفة حول موضوع تتجير الابحاث العلمية بتحويلها الى منتجات أو شركات ناشئة.وسيشارك بها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحجاوي خلال الشهر القادم.

 thinkung2

0
0
0
s2sdefault

8b

 

 

قرر مجلس العمداء في جامعة اليرموك ترقية الدكتور أحمد رضوان من قسم الإدارة وأصول التربية إلى رتبة أستاذ.

كما و قرر المجلس ترقية كل من الدكتور صالح الخطيب من قسم إدارة الأعمال، والدكتور أمين جراح من قسم هندسة الحاسوب، والدكتورة آية عكاوي من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها إلى رتبة أستاذ مشارك.

يذكر أن رضوان حاصل على درجة الدكتوراه في الإدارة التربوية من جامعة اليرموك عام 2008، والخطيب حاصل على درجة الدكتوراه في إدارة العمليات- SCM من جامعة ليفربول جون مورس البريطانية، والجراح حاصل على درجة الدكتوراه في هندسة الحاسوب من جامعة توليدو في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2014، والعكاوي حاصلة على درجة الدكتوراه في أدب الانجليزي من جامعة أركنساس الأمريكية عام 2014.

 

 

و على صعيد متصل قرر القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، إجراء تشكيلات اكاديمية في كليات التربية، العلوم ، السياحة والفنادق، الصيدلة، و كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، و على النحو التالي :

كلية التربية

تعيين الدكتور نواف شطناوي رئيسا لقسم الإدارة وأصول التربية، بالإضافة لعمله عميدا للكلية، تعيين الدكتور احمد الشريفين نائبا للعميد، تكليف الدكتور ابراهيم مقابله القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون الطلبة، تكليف الدكتور سليمان قزاقزه بالعمل مشرفا على برنامج التربية العملية، تكليف الأستاذ مؤيد مقدادي القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة، تعيين الدكتور حمزه الربابعة قائما بأعمال رئيس قسم علم النفس الارشادي والتربوي، تجديد تعيين الدكتور عماد السعدي رئيسا لقسم المناهج وطرق التدريس، تكليف الدكتورة امال الزعبي بالعمل رئيسا لوحدة التحليل الإحصائي.

كلية العلوم

تعيين الدكتور شحاده مزيد نائبا للعميد، تجديد تعيين الدكتور محمد الرواش نائبا للعميد، تكليف الدكتور انس عبابنه القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة، تكليف الدكتور المثنى الكركي القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون الوحدات التابعة للكلية والمشاريع الخارجية، تعيين الدكتور عبد المنعم رواشده رئيسا لقسم الكيمياء، تعيين الدكتور بهاء الطراد قائما بأعمال رئيس قسم العلوم الحياتية، تعيين الدكتور رياض عبابنه قائما بأعمال رئيس قسم الفيزياء، تجديد تعيين الدكتور محمد الجمل قائما بأعمال رئيس قسم الرياضيات، تجديد تعيين الدكتور محمد القادري قائما بأعمال رئيس قسم الإحصاء، تعيين الدكتور رشيد جرادات قائما بأعمال رئيس قسم علوم الأرض والبيئة، تعيين الدكتورة سناء عودات قائما بأعمال رئيس قسم المساقات الخدمية العلمية.

كلية السياحة والفنادق

تجديد تكليف الدكتورة اريج العودات قائما بأعمال مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة، تعيين الدكتورة سوسن خريس قائما بأعمال رئيس قسم السياحة والسفر، تجديد تعيين الدكتور حكم شطناوي قائما بأعمال رئيس قسم الادارة الفندقية.

كلية الصيدلة

تكليف الدكتورة سجى النهار قائما بأعمال مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة، تكليف الدكتور بلال الجعيدي قائما بأعمال مساعد العميد لشؤون الطلبة، تجديد تعيين الدكتور يزن عكام قائما بأعمال رئيس قسم الكيمياء الطبية وكيمياء العقاقير، تجديد تعيين الدكتور محمد نصير قائما بأعمال رئيس قسم الممارسة الصيدلانية، تجديد تعيين الدكتور محمد عبيد قائما بأعمال رئيس قسم الصيدلانيات والتقنية الصيدلانية.

كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب

تعيين الدكتور محمد الزامل نائبا للعميد، تكليف الدكتورة ابرار العبد الحق القيام بأعمال مساعد العميد.

كما وقرر العموش تكليف الدكتور غازي مقابله من قسم الهندسة الصناعية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، القيام بأعمال مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية.

0
0
0
s2sdefault