WhatsApp Image 2022 08 03 at 9.15.34 AM

رعى عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك الدكتور موفق العتوم ورشة بعنوان "الإبداع وريادة الأعمال وتكتيكات التدريب" والتي نفذتها الكلية بالتعاون مع المبادرة الطلابية "ابن بلدي"، وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنفذه الجامعة، وقدمها الدكتور سامر عياصرة من جامعة عمان العربية.

وأكد العتوم أهمية هذا النوع من الورشات لتعريف الطلاب بمفهوم ريادة الأعمال وتشجيعهم على الإبداع وصنع الأفكار الريادية، حيث أن الكلية تسعى دائماً لصقل شخصية الطالب في مجالات الريادة والتدريب لصنع الفرص في المستقبل.

وقدم العياصرة تفصيلا لمفهوم الإبداع وأهميته وضرورة التفكير خارج الصندوق، وشارك مع الطلاب بشكل تفاعلي بعض الأفكار الابداعية لحل مشاكل معينة.

كما أوضح مفهوم ريادة الأعمال والشروط الأساسية للعمل الريادي وكيفية تطبيق الفكرة الريادية على أرض الواقع، ومواصفات الشخص الريادي والمشاكل التي من الممكن أن يواجهها وبعض الحلول المقترحة.

واستعرض العياصرة أمثلة محلية وعالمية لأعمال ريادية أصبحت مشاريع كبيرة تفيد المجتمع والعالم وحقق صانعوها مكاسب مالية عظيمة.

أنهى العياصرة الورشة بتشجيع الحضور وخاصة الطلاب على الإبداع والتفكير خارج الصندوق، وعدم الخوف من البدء بتطبيق الأفكار لخلق فرص عمل مناسبة لضمان مستقبل أفضل.

حضر الورشة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية وجمع من طلبة الجامعة.

0
0
0
s2sdefault