IMG 20211128 WA0010

 

 

نظمت كلية الصيدلة ومكتبة الحسين بن طلال سلسلة مشتركة من النشاطات فيما يخص التوعية الصحية التثقيفية بمحاضرة عن مرض السكري بعنوان "إضاءات على مرض السكري: أعراضه والوقاية منه"  قدمها الدكتور فوزات الشنَّاق  من مستشفى إربد التخصُّصي.

و قالت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة ميرفت الصوص، إنَّ هذا النشاط يجسد التعاون بين مختلف دوائر وكليات الجامعة، مبينة أن تنظيم هذه السلسلة من النشاطات تأتي ضمن جهود الكلية ورسالتها في خدمة المجتمع المحلي، وخلق الوعي، وتعميق المعرفة بمختلف الأمراض الشائعة، سعيًا نحو صحَّة أفضل وحياة سليمة.

وقال مدير المكتبة، الدكتور عمر الغول، إنَّ المكتبة تستضيف سلسلة المحاضرات هذه حرصًا منها على نشر الوعي الصحي، وعلى تعزيز الشراكات مع كليات الجامعة والمؤسَّسات والأفراد في المجتمع الجامعي.

وأشار إلى أنَّ هذه السلسلة من المحاضرات التوعوية التثقيفية يجري تنظيمها برعاية الأستاذ رئيس الجامعة، و تتضمَّن 18 محاضرة، تستمرُّ حتى شهر تشرين الأول من العام القادم، وبدعم من شركة الحكمة للصناعات الدوائية.

وتحدَّث الدكتور الشنَّاق عن أسباب مرض السكري، وأعراضه، وطرق التخفيف من آثاره على المصابين به،وتلا المحاضرة التي عُقدت بمدرج فايز الخصاونة ومن خلال منصَّة Zoom حوار طرح فيه الجمهور مجموعة من الأسئلة عن موضوع المحاضرة.

 

IMG 20211128 WA0005

0
0
0
s2sdefault