e7f020f2 8ca8 4b84 ae6f 5857ee6d503e

 

شاركت دائرة التشبيك والعلاقات الدولية في جامعة اليرموك، بفعالية إطلاق المرحلة الثانية من برنامج إيراسموس بلس (2021 – 2027م) التي نظّمها مكتب إيراسموس بلس الوطني في عمّان، حيث تم عرض كافة فرص ومحاور البرنامج للمشاركين من مختلف الوزارات والهيئات وكافة الجامعات الأردنية، وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات غير الربحية والشركات.

واستعرض مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء أثر البرنامج في مرحلته الأولى (2014-2020م)، وحجم التعاون الأوروبي-الأردني في مجال التعليم العالي، حيث مكّن البرنامج المؤسسات التعليمية الأردنية من التعاون مع المؤسسات النظيرة لها في 30 دولة أوروبية، وأكثر من 5700 منحة تبادل تم توفيرها للعاملين والطلبة.

وشدّد أبو الهيجاء على مساهمة برنامج إيراسموس بلس في إعادة هيكلة مكاتب العلاقات الدولية، وتحسين جودة التعليم، من خلال تبادل الخبرات مع الشركاء الأوروبيين في مختلف المؤسسات، وذلك بالإضافة إلى تعزيز قدرات الريادة والابتكار والإبداع لدى المشاركين من الطلبة والعاملين.

وقال مدير دائرة التشبيك والعلاقات الدولية الدكتور موفق العتوم، إنه تم خلال الفعالية عرض كافة الفرص المتاحة لمختلف الوزارات والجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي، حيث سيركز البرنامج الجديد على التعليم المهني والتقني، وبناء قدرات العاملين في المؤسسات الشبابية، كما وتتيح هذه البرامج الفرص للطلبة والأساتذة للاستفادة من مشاريع التعاون مع الشركاء الأوروبيين ومنح الحراك الأكاديمي، بالإضافة إلى منح الماجستير وفرص السفر للطلبة.

وأشار إلى أن هذه الفعالية سيتم عقدها مرة أخرى في رحاب جامعة اليرموك خلال الثلث الأخير من شهر كانون أول القادم بالتعاون ما بين دائرة التشبيك والعلاقات الدولية بالجامعة ومكتب إيراسموس بلس الوطني في عمّان.

0
0
0
s2sdefault