ba442ca3 2ff0 4db0 a697 62b7036a7903

 

 

أكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، أن الاستثمار الحقيقي لجامعة اليرموك يتمثل في استحداث تخصصات علمية جديدة، تمثل نوعية اكاديمية تكون قادرة على استقطاب الطلبة، وتعكس رغبة حقيقية في الدافعية والتطوير، بما يبني على سمعة الجامعة وعراقتها التي تمتد لـ 45 عاما.

وأضاف خلال زيارته إلى مركز الاعتماد وضمان الجودة، ولقائه مدير المركز الدكتور عبد الله الخطايبة و رؤساء أقسام وكادر المركز، أن جامعة اليرموك تمتاز بخصوصية اكاديمية علينا استثمارها بما تضمه من كليات علمية وإنسانية، وبالتالي تحقيق النقلة الايجابية المنشودة، والمنافسة في تحقيق مراكز متقدمة على سلم التصنيفات الاكاديمية العالمية.

وشدد مساد على أهمية تقرير "التقييم الذاتي" للجامعة الذي أعده المركز، كونه يعرض أبرز المعايير التي يجب أن يحتويها النظام التعليمي للجامعة، وخصوصا أنه اعتمد في اعداده على منهجية العمل التشاركي، لافتا إلى أهمية أن يكون هذا التقييم "خارطة طريق" للاسترشاد بمضامينه ومحاوره في بناء الخطة الاستراتيجية للجامعة خلال السنوات القادمة.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود وتعاون الكليات مع المركز للوصول إلى الاعتماد الدولي، وخصوصا أن هناك كليات قطعت شوطا طويلا في سبيل الوصول إليه، مؤكدا أهمية الاهتمام بالبحث والنشر العلمي في أرقى المجلات العلمية العالمية، وإعادة النظر بحوافز البحث العلمي وتطويرها.

وكشف مساد عن أهمية تطوير الخطة الاستراتيجية للجامعة فيما يخص الدراسات العليا والبحث العلمي، من خلال متطلبات التخرج لطلبة الدراسات العليا كجزء لتطوير هذه البرامج فيما يخص البحث العلمي، والحث على النشر بتقديم بحوث علمية محكمة تقود إلى تحسين تصنيف الجامعة أكاديميا.

من جهته، عرض الخطايبة انجازات ومهام المركز، والأدوار التي قام و يقوم بها لتطوير العملية التعليمية للجامعة في مختلف النواحي والمجالات اكاديميا واداريا، وتعاونه مع الكليات والأقسام الأكاديمية، بما يلبي شروط الاعتماد والجودة وفق المعايير التي تضعها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وأشار إلى دور المركز في متابعة و اعداد التقارير الدورية المختلفة حول التصنيفات الأكاديمية، واعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة وما تتضمنه من محاور تتصل بالحوكمة، والمحور الاكاديمي ومحور البنية التحتية و محور الإبداع والريادة، إضافة للمحور المالي والاستثماري، وغيرها من المحاور.

ولفت الخطايبة، إلى مشاركة جامعة اليرموك في جائزة الجامعة الحكومية المتميزة، ودور المركز بالتعاون مع مختلف الكليات والدوائر الإدارية في إعداد ملف المشاركة وجمع البيانات وتوثيقها، بالشكل الذي يضمن لجامعة اليرموك المنافسة في هذه الجائزة الوطنية الهامة.

وحضر اللقاء، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني.

 

eccc151d bbf8 449e 8658 26fec1b95ea2

 

8b9cb0f4 1ba4 42a2 a090 98c24cb87db9

0
0
0
s2sdefault