7aea7ea0 d664 43cc 9001 d46996508b09

يرعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، بعد غد الثلاثاء مؤتمر ومهرجان الفن العربي المعاصر التاسع، الذي تنظمه كلية الفنون الجميلة وعلى مدار ثلاثة أيام وعبر تقنية الإتصال المرئي عن بعد بعنوان "الفن والهوية الوطنية".

وقال عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور وائل حداد، إن تنظيم جامعة اليرموك لهذا المؤتمر يأتي لما تلعبه الفنون من دور هام في المحافظة على الهوية والثقافة الوطنية من خلال ما يقدمه الفنانون من أعمال تعبر عن المضامين العديدة ومن زوايا مختلفة لهذه الهوية بجهود فردية أو من خلال دعم المؤسسات العامة والخاصة التي تسهم في النهاية في ترسيخ معنى الانتماء والولاء.

وعن أهداف المؤتمر أشار حداد إلى أنه يهدف إلى التعرف على دور الفنون في ترسيخ الهوية الوطنية، و الكشف عن القضايا المحلية والدولية التي تواجه الحركة الفنية، و الوقوف على دور الموروث الشعبي في تعزيز الهوية الوطنية، و إبراز دور مختلف المؤسسات والجهات العامة والخاصة في دعم الحركة الفنية، و تقديم قراءات في تطور الفنون خلال مئة عام.

وتابع كما و يتضمن المؤتمر محاور أساسية، منها الفنون و دورها في تكريس قيم الهوية الوطنية، و الهوية الوطنية في أعمال الفنانين المعاصرين، و المؤسسات العامة والخاصة ودورها في دعم الحركة الفنية، و الموروث الشعبي ودوره في تعزيز الهوية الوطنية، و أزمة الهوية في العالم المعاصر، و الفنون خلال مئة عام.

وأشار حداد أنه سيشارك في هذا المؤتمر 60 باحثا يمثلون 14 دولة عربية، مشددا على أن الكلية وبالتعاون مع مختلف الدوائر الإدارية المعنية في الجامعة انهت استعداداتها على عقد وتنظيم هذا المؤتمر بما يليق بسمعة وعراقة جامعة اليرموك.

 

0
0
0
s2sdefault