CFLI photo 1



جددت جامعة اليرموك والسفارة الكندية في عمان شراكتهما من خلال التوقيع على اتفاقية جديدة لتمويل مشروع في إطار الصندوق الكندي للمبادرات المحلية، لدعم شبكة الأكاديميات القياديات، التي أطلقتها الجامعة مؤخراً.

و وقع الإتفاقية كل من رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات، و السفيرة الكندية في عمان دونيكا بوتي.

و قال مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور غازي مقابلة، الذي حضر حفل التوقيع إن جامعة اليرموك وانطلاقا من خطتها الإستراتيجية تحرص باستمرار على تعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية والدولية، لتنفيذ جملة من المشاريع البحثية المدعومة، بما يعزز مسيرتها ورسالتها القائمة على التعليم والتطوير والتدريب وخدمة المجتمع.

وأضاف ان علاقات الشراكة ما بين جامعة اليرموك و السفارة الكندية في عمان، ليست بجديدة وإنما هي علاقات متأصلة، وما هذه الإتفاقية إلا تجديد وتعزيز لهذا التعاون، حيث سبق لجامعة اليرموك و أن تعاونت مع السفارة الكندية وغيرها من الهيئات والمؤسسات الكندية في تنفيذ عدد من المشاريع البحثية والعلمية.

وعلى صعيد متصل، قالت مديرة مشروع شبكة الأكاديميات القيادات الدكتورة آيات نشوان، إن هذا المشروع الذي يحمل عنوان " زيادة مشاركة النساء الأكاديميات في جامعة اليرموك في قيادة المشاريع الدولية من خلال بناء القدرات: شبكة الأكاديميات القياديات"،  يهدف إلى تدريب مجموعة من الأكاديميات من جامعة اليرموك على مهارات القيادة و كتابة المشاريع الدولية الممولة، إضافة إلى إجراء دراسة علمية حول العوائق التي تواجه المرأة الأكاديمية في عملها.

وأضافت أن تنفيذ هذا المشروع سيبدأ خلال شهر تموز الجاري ولمدة تسعة شهور، لافتة إلى أن فريق عمل المشروع يضم أيضا المهندسة هيام الخطيب، من مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية، كمنسقة للمشروع.
يذكر أن شبكة الأكاديميات القياديات، أُطلقت مؤخراً في جامعة اليرموك  وستفتح باب العضوية للأكاديميات في شهر آب المقبل.

0
0
0
s2sdefault