ebda3i1

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، افتتح الدكتور رياض المومني نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية دورة "الكتابة الإبداعية" التي تنظمها مكتبة الحسين بن طلال بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد، ويديرها الروائي هاشم غرايبة.

وأكد المومني في كلمته حرص الجامعة على إتاحة الفرص لطلبتها لتطوير قدراتهم في المجالات كافة، وعلى عقد الشراكات مع المجتمع المحلي، مؤسساتٍ وأفرادًا، وأن الجامعة تنهض بهذه النشاطات المشتركة وفاءً منها بواجباتها تجاه المجتمع المحلي، بوصفها أكبر مؤسسة أكاديمية في شمال الأردن، مبينا أهمية أن تتكاتف جهود أعضاء هيئة التدريس في الجامعة مع جهود أصحاب الخبرة في المجتمع المحلي.

من جهته، أشاد مدير مديرية الثقافة لمحافظة إربد، عاقل الخوالدة، باحتضان الجامعة للنشاطات الثقافية المختلفة، وذكَّر بعلاقات التعاون العديدة التي تجمع مديرية الثقافة بمكتبة الحسين بن طلال، مثل نشاطات النادي وإقامة معارض الكتب.

وألقى الروائي هاشم غرايبة كلمة نوَّه فيها بتصدي مكتبة الحسين بن طلال للعمل الثقافي داخل الحرم الجامعي وخارجه، مما أحيى علاقة المؤسسات الثقافية المحلية بالجامعة، وأتاح لها آفاقًا جديدة في العمل الثقافي، وأشاد بحماسة المشاركات والمشاركين في الدورة.

وكان مدير المكتبة، الدكتور عمر الغول، قد رحَّب بالحضور، وشكر رئاسة الجامعة على دعمها الدائم لنشاطات المكتبة، وشكر مديرية الثقافة لمحافظة إربد والروائي هاشم غرايبة والمحاضرين المشاركين في الدورة على تعاونهم مع المكتبة في تنظيم دورة الكتابة الإبداعية، وقال إن المكتبة تنظر إلى مثل هذه النشاطات باعتبارها امتدادًا للعمل التربوي الذي تقوم به الجامعة.

وتجدر إلإشارة إلى أن الدورة ستستمر لستَّة عشر أسبوعًا، ويشارك فيها نحو 45 مشاركًا ومشاركة من طلبة الجامعة ومن المجتمع المحلي، ويعرض منهاج الدورة لمراحل الكتابة الروائية كلها، ويحاضر فيها، إلى جانب الروائي هاشم غرايبة، مجموعة من الأدباء ومن أساتذة الأدب العربي.

ebda3i2

0
0
0
s2sdefault