fc2a6d73 22c7 43c1 aff3 93697652ac25

 

مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات، رعى نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، المحاضرة التي نظمتها كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجيا عبر تقنية الإتصال المرئي عن بعد، بعنوان "مستقبل الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة"، تحدث فيها أستاذ الهندسة الكهربائية ومدير معهد إلكترونيات القوى والطاقة بجامعة سنترال فلوريدا الأميركية الدكتور عيسى بطارسة، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة من مختلف الجامعات الأردنية.

و رحب العموش في بداية المحاضرة بـ البطارسة، مشيرا الى تميز طلبة وأساتذة الجامعات الأردنية بالرغم من عدم توفر الإمكانيات البحثية اللازمة لهم بالشكل المتوفر لدى أرقى الجامعات العالمية.

وأضاف أن مثل هذه اللقاءات تهدف الى اطلاع الباحثين على آخر المستجدات العلمية والبحثية في المجالات ذات العلاقة، والتي تساهم في تطويرعلاقاتهم البحثية والتشبيك مع الباحثين من مختلف دول العالم.

وأشار العموش، إلى أن جامعة اليرموك تسعى دائما و من خلال مختلف كلياتها ومراكزها البحثية إلى تعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات البحثية والبناء على هذه العلاقات، بما يعود وينعكس إيجابا على العملية التدريسية بشكل عام ومستوى الطلبة بشكل خاص وبالتالي تحسين نوعية الخريجين و تميزهم في سوق العمل.

وأشار عميد كلية الحجاوي للهندسة الكنولوجية الدكتور موفق العتوم إلى فرص التعاون ما بين كلية الحجاوي وجامعة سنترال فلوريدا، لما تتمتع به هذه الجامعة من سمعة علمية خصوصًا في مجالات الهندسة المختلفة، لافتا إلى أن مثل هذه اللقاءات تخدم الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية سواء أكانوا من داخل الجامعة أم من خارجها، خصوصا و أنها تعقد من خلال وسائل الاتصال المرئي والمسموع عن بعد.

وأضاف أن هذه اللقاءات يتم تسجيلها وعرضها على قناة الـ يوتيوب الخاصة بالكلية لتكون مرجعًا للباحثين والمهتمين.

و عرض البطارسة خلال محاضرته آخر مستجدات تكنولوجيا الطاقة المتجددة في العالم وخصوصًا الطاقة الشمسية، وتحويل هذه الطاقة إلى شبكة متكاملة يتم التحكم بها بطريقة ذكية.

كما وقدم شرحا وافيا لتوقعاته في مجال الطاقة المتجددة خلال السنوات القادمة، مستعرضًا ما توصل إليه فريقه البحثي بهذا المجال.

يذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها كلية الحجاوي من خلال لجنتها العلمية، والتي أشار منسق ومقدم المحاضرة الدكتور محمد روحي الرواشده إلى أن أهمية هذه اللقاءات تكمن بأنها تؤمن وسيلة تواصل مباشر ما بين الطلبة والباحثين مما يساهم في معرفة المستجدات العلمية والبحثية في مجالات اختصاصهم.

كما ولا بد من الإشارة إلى أن الدكتور البطارسة هو أحد العلماء الأردنيين الذين تم تكريمهم من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال المنتدى العالمي للعلوم عام ، 2017 وهو أستاذ بقسم الهندسة الكهربائية والحاسوب بجامعة سنترال فلوريدا، وأشرف على ما يزيد عن 80 رسالة دكتوراه وماجستير بتخصصات الهندسة الكهربائية المختلفة، ولديه أكثر من 13000 استشهاد، كما وسبق له وأن تولى رئاسة جامعة الأميرة سمية، كما وساهم بتأسيس العديد من الشركات بمجالات الطاقة والطاقة الشمسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

0
0
0
s2sdefault