e3lamdobai

شارك طلبة كلية الإعلام في جامعة اليرموك في فعاليات الورشة التدريبية المتقدمة في الصحافة الالكترونية واخلاقيات النشر التي أقيمت في إمارة دبي بتنظيم من مؤسسة تومبسون رويتيرز العالمية ، بمشاركة نخبة مميزة من طلبة كليات الاعلام المحلية والعربية.

وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات عديدة للدورة الثانية من برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة»، الذي ينظمه مركز الشباب العربي على مدى أسبوعين وذلك تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مركز الشباب العربي.

 واكد الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي سعيد النظري ان برنامج القيادات الإعلامية جاء تتويجاً لجهود مركز الشباب العربي على مدى الشهور القليلة الماضية، والتي تم خلالها انتقاء المرشحين للمشاركة من بين آلاف الطلبات، ووضع المحاور الأساسية التي من شأنها المساهمة في اطلاعهم على بيئة العمل الإعلامية المثالية، وبالإضافة لتحديد أهم التصورات المستقبلية لشكل القطاع خصوصاً مع انتشار مواقع لقنوات التواصل الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع نخبة من الشركاء من مؤسسات إعلامية عريقة في الوطن العربي.

من جانبها، اكدت مديرة البرنامج فرح العذرة ان البرنامج يهدف للارتقاء بخبرات المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين، وصقل مهاراتهم للمساهمة في تأسيس منظومة إعلامية متكاملة وإيجابية تضمن استمرارية تطور القطاع، مشيرة الى ان 100 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 19 إلى 30 عاماً من العاملين والدارسين في مجال الإعلام من 15 دولة عربية يشاركون في اعمال هذا البرنامج الذي يستهدف جيل مميز من الشباب العربي لتمكينه من قيادة ومواجهة تحديات الاعلام في المرحلة المقبلة والاستفادة من المستجدات المتطورة في قطاع الإعلام لحشد الطاقات من أجل النهوض بواقع الاعلام.

 

واشادت العذرة بتميز حضور وتفاعل طلبة كليات الاعلام والصحافة الاردنية في فعاليات البرنامج، كما اثنت على مستوى أدائهم العملي والتقني في مجال الاعلام.

وركزت ورشة مؤسسة تومبسون رويترز على عدة موضوعات منها القواعد الذهبية للصحافة، وأساسيات نقل الأخبار، بالإضافة إلى الإعلام والتماسك الاجتماعي، القواعد الذهبية للصحافة و أساسيات نقل الأخبار،  تم خلالهما استعراض جميع الاعتبارات التي تدخل عملية في إعداد التقارير وتقديم الأخبار العاجلة في قنوات الإعلام الرقمي وجمهوره الواسع.

نائب عميد كلية الاعلام بجامعة اليرموك ورئيس الوفد الطلابي الدكتور خلف الطاهات اشاد بحسن التنظيم والجهود المبذولة من كادر مركز الشباب العربي والذي استطاع بحرفيه عالية تمكين نخبة مميزة من طلبة الاعلام في مختلف الدول العربية ان يلتقوا في بيئة تدريبية تفاعلية بحضور نخبة من المدربين في ارقى المؤسسات الاعلامية العربية والعالمية.

وثمن الطاهات الدعم الكبير الذي توليه إدارة الجامعة ممثلة برئيسها  الدكتور زيدان كفافي لطلبة كلية الاعلام المشاركين في تمثيل الجامعة والاردن في المحافل التي تقام في الخارج، معربا عن شكره لعميد كلية الاعلام الدكتور علي نجادات على اتاحة الفرصة لتمكين اكبر عدد من طلبة الاعلام للمشاركة في الفعاليات الداخلية والخارجية.

0
0
0
s2sdefault