مركز الاخبار

IMG 20210728 WA0033
 
في ظل تأثر الأردن بمنخفض جوي وظروف جوية صعبة، وفي اطار تفعيل كافة الاجراءات التنفيذية والتشغيلية في جامعة اليرموك  قرر رئيس الجامعة الدكتور اسلام مساد تفعيل لجنة طوارئ في الجامعة للتعامل مع الظروف الجوية الراهنة والمقبلة، واتخاذ اية تدابير وإجراءات تنفيذية لمواجهة تلك الظروف خلال الايام المقبلة والتعامل معها، وحل اية اشكاليات قد تنشأ عنها في وحدات ومرافق الجامعة المختلفة والوقوف على مدى جاهزية كافة وحدات الجامعة في هذا الشان.
وأكد مسّاد بأن الجامعة قد اتخذت منذ الأمس عدداً من الاجراءات الاحترازية على المستوى الاداري والاكاديمي تم اعلانها بما ينسجم والظروف المتوقع ان تشهدها المملكة متمنياً السلامة للجميع . 
وتتكون لجنة الطوارئ من نائب الرئيس للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور رياض المومني رئيسا وعضوية كل من مدير دائرة المشتريات واللوازم، ومدير دائرة الهندسة والانتاج والصيانة، ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام، و مدير دائرة الخدمات العامة، ومدير دائرة الامن الجامعي.
0
0
0
s2sdefault
na3i jdeed
 
ينعى رئيس وأعضاء مجلس أمناء جامعة اليرموك، ورئيسها، وأسرتها الأكاديمية والإدارية والد عضو مجلس أمناء الجامعة الدكتور ممدوح الزيادات.
ويتقدمون بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة من الزميل الدكتور زيادات وعائلة الفقيد، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.
0
0
0
s2sdefault

hayajneh26122 

اعتمدت مؤسسة الكسندر فون همبولت الألمانية الدكتور هاني هياجنه من كلية الآثار والانثروبولوجيا في جامعة اليرموك سفيرًا لبرنامجها في الأردن للسنوات الثلاث القادمة.
وقال الهياجنة أن المؤسسة تُوفِّر زمالات وجوائز بحثية للباحثن المتميّزين من كافَّة أنحاء العالم للإقامة في ألمانيا والعمل على مشروع بحثي يختاره الباحثون من الأردن بالتعاون مع نُظرائهم الأساتذة أو الباحثين في الجامعات أو المؤسسات الأكاديمية أو المختبرات البحثية الألمانية وعلى نفقتها.
وأوضح أن التّميُّز العلميّ والبحثيّ يعد أساسًا لمن يرغب بالتقدم للحصول على منح المؤسسة وزمالاتها لمرحلة ما بعد الدكتوراه، حيث تُوفِّر المؤسسة منحًا وزمالات لفترات تتراوح ما بين 6 و 24 شهرًا في إطار برامجها المختلفة، الأمر الذي يسهم في خلق الظروف المثلى للبحث العلمي، ليس فقط أثناء الإقامة في ألمانيا، بل بعد انتهاء فترة الإقامة البحثية، مما يضمن استدامة التواصل مع الباحثين ودعم مشاريعهم ومبادراتهم العلمية المستقبلية أيضًا.

0
0
0
s2sdefault

اليرموك

 

بناء على بلاغ رئيس الوزراء بتعليق دوام الوزارات والمؤسسات الرسمية بسبب الظروف الجوية السائدة والمتوقعة خلال يومي الأربعاء الموافق 26/1/2022، والخميس 27/1/2022، قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مسّاد، اجراء ما يلي فيما يخص الامتحانات النهائية ودوام العاملين فيها ليومي غد وبعد غد، وكما يلي:

-     نقل جميع الامتحانات الكتابية والمحوسبة، والمقرر عقدها يوم غد الأربعاء الموافق 26/1/2022، إلى يوم الأحد الموافق 6/2/2022 وبنفس مواعيدها واماكنها التي تم تحديدها واعلانها سابقا.

-     نقل جميع الامتحانات الكتابية والمحوسبة، والمقرر عقدها يوم الخميس الموافق 27/1/2022، لتصبح في يوم الاثنين الموافق 7/2/2022 بنفس مواعيدها واماكنها التي تم تحديدها واعلانها سابقا.

  • تعليق دوام العاملين في الجامعة ليوم غدٍ الأربعاء الموافق 26/1/2022، اعتبارا من الساعة الثانية عشرة ظهراً، على أن يستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

  • تعليق دوام العاملين في الجامعة ليوم بعد غدٍ الخميس الموافق 27/1/2022، على أن يستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

كما وتدعو جامعة اليرموك، جميع طلبتها الأعزاء والعاملين فيها إلى متابعة الموقع الإلكتروني الرسمي والبريد الإلكتروني الخاص بهم، لمتابعة أية مستجدات تطرأ بسبب الظروف الجوية.

0
0
0
s2sdefault

4df1d335 cdf5 4ab9 83a9 cefd34840d45

 

قررت لجنة إدارة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تجديد تعيين عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك الأستاذ الدكتورأيمن حمودة، رئيسا لهيئة تحرير المجلة الأردنية في الكيمياء، و لمدة ثلاث سنوات قادمة.

كما وقررت اللجنة،  تعيين عضو هيئة التدريس في قسم الفيزياء / كلية العلوم  في جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور  مهدي اللطايفة، رئيسا لهيئة تحرير المجلة الأردنية في الفيزياء، و لمدة ثلاث سنوات قادمة.
يذكر أن المجلة الأردنية في الكيمياء، موطنة في جامعة اليرموك، و هي مجلة عملية فصلية محكمة تصدر منذ العام 2004، و تتلقى أبحاثا علمية في علم الكيمياء باللغة الإنجليزية، كما و أن المجلة الأردنية في الفيزياء، موطنة أيضا في جامعة اليرموك، و مدعومة من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار، وهي مجلة علمية فصلية محكمة، تصدر منذ العام 2006، وتتلقى أبحاثا علمية في علم الفيزياء باللغتين العربية و الإنجليزية.
0
0
0
s2sdefault