"اليرموك": طلبة مساق " القيادة والريادة والابتكار" يتطوعون لمشاركة كوادر “المستقلة للانتخاب" خلال عملية الترشح للانتخابات النيابية- صور

258

في سياق خطة جامعة اليرموك لبناء وتعزيز شخصية الطالب الجامعية، شارك طلبة مساق مهارات القيادة والريادة والابتكار في كلية الأعمال بجامعة اليرموك بإشراف الدكتورة خلود خصاونة، في العمل كمتطوعين ضمن فرق الهيئة المستقلة للانتخاب خلال مرحلة الترشح للانتخابات النيابية القادمة، بعدما خضعوا لتدريب متخصص في ذلك من قبل " الهيئة".
وخاض طلبة المساق هذه المشاركة لمدة ثلاثة أيام في معظم الدوائر الانتخابية في المملكة، من خلال مساندتهم لفرق "الهيئة" في تسهيل إجراءات استقبال طلبات الترشح، وبالتالي اطلاعهم وتعرفهم على المراحل الأساسية للعملية الانتخابية.
ووصفت الطالبة آية خضيرات هذه التجربة بالمميزة، لما وفرته لها من معرفة علمية وعملية غنية، من خلال انخراطها وزملائها في التطبيق والممارسة الميدانية لفهم سياسة الانتخاب وآلية الترشح وماهية هذه العملية في حياة الأردنيين والأردنيات، مشيدة بالتجربة وما وفرته لها من المشاركة ولأول مرة في العمل العام.
من جهته، أشاد الطالب عبد الكريم العزي، بالتعاون الذي ابداه كادر الهيئة المستقلة للانتخاب مع طلبة المساق، مبينا "كانوا يعاملوننا على أننا زملاء لهم وليسوا متطوعين" الأمر الذي ولد لدينا الدافعية للتعلم والاطلاع على أفكار ومعلومات جديدة تبني على معارفنا ومهاراتنا السابقة.
ورأت الطالبة أمجاد الديات أن هذا المساق ترك لها المساحة لتكون بصمتها الخاصة حاضرة في خدمة وطنها، مؤكدة أن المساق يُمثل فرصة حقيقية لصناعة الذات والتفاعل الايجابي خارج قاعات الدرس مع المجتمع المحلي بما يعزز الثقة بالنفس.
يذكر أن طلبة هذا المساق، وخلال الفصول الدراسية الماضية، شاركوا في العديد من المبادرات الوطنية والمجتمعية الهادفة، التي تُجسد رسالة وفلسفة جامعة اليرموك تجاه مجتمعها المحلي.

123

789

657

456

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163