dr zidan 

قال رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، أن هناك 60 طالبا أوفدتهم جامعة اليرموك و على نفقتها الخاصة إلى أرقى الجامعات العالمية لاستكمال دراساتهم العليا في بعثات دراسية كاملة.

وأضاف ان عملية الإيفاد هذه تأتي ضمن خطة جامعة اليرموك الإستراتيجية، لرفد وتعزيز طاقمها التدريسي بالكفاءات الوطنية القادرة على حمل رسالة الجامعة وتحقيق رؤيتها.

وأكد كفافي على ان الجامعات الأمريكية استقطبت العدد الأكبر من هؤلاء المبتعثين، من خلال 24 طالبا يتابعون دراساتهم العليا في جامعات تحظى بسمعة ومكانة علمية عالمية، فيما يتوزع بقية الطلبة على جامعات اوروبية واسترالية وكندية لا تقل عنها في العراقة والتاريخ الاكاديمي.

وأشار إلى ان جامعة اليرموك وفي سياق متابعتها لهؤلاء المبتعثين، فقد أفردت قسما خاصا يُعنى بهم في دائرة الموارد البشرية، لمتابعة أحوالهم ودراستهم وتسهيل أمورهم بما يضمن تفوقهم وتميزهم.

ولفت كفافي إلى أن الجامعة حرصت خلال جائحة كورونا في الشهور الماضية، على إلى إدامة التواصل معهم للإطمئنان على صحتهم ومعيشتهم ودراستهم ، كما وقامت من خلال الدائرة المالية بتأمين رواتبهم الشهرية ومستحقاتهم المالية مقدما لمساعدتهم على تأمين احتياجاتهم ومستلزماتهم.

ووجدد كفافي التأكيد على أن جامعة اليرموك ستواصل هذا النهج في إيفاد العشرات من طلبتها المتميزين سنويا إلى أعرق الجامعات حول العالم، ومن ثم العودة لخدمة وطنهم و جامعتهم ، وتحقيق الريادة والتميز لجامعة اليرموك في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، لتتبوأ الجامعة مكانتها المرموقة أردنياً وإقليمياً وعالمياً.

0
0
0
s2sdefault