lll

أكد مدير مركز الإعتماد وضمان الجودة الدكتور عبد الله الخطايبة انه و ضمن سعي جامعة اليرموك، في ضوء توجيهات رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، ودعمه ليكون هذا العام هو عام الجودة، فقد سعت لتعزيز و إبراز الجوانب التنافسية في الأداء البحثي والتدريسي بين سائر الجامعات الأردنية والإقليمية.

وأضاف أنه كان من نتائج هذا التميز أن حصلت كلية السياحة والفنادق على شهادة الاعتماد الدولي TedQual لمدة ثلاث سنوات (2018 – 2020)، حيث تُعد هذه الجائزة أو التميز من الشهادات الدولية المهمة في مجال الاعتماد العالمي لكليات السياحة في العالم.

ولفت الخطايبة إلى حصول كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب على المرتبة 600 – 551، في الترتيب العالمي حسب تصنيف QS، ، لافتا إلى أن هذا التصنيف يُعد من التصنيفات العالمية المهمة التي تركز على البحث العلمي بشكل كبير للمؤسسات التعليمية.

وأشار إلى حصول الجامعة على المركز (28) على مستوى الجامعات العربية في تصنيف QS، و (+401) على تصنيف الجامعات الآسيوية للعام 2020.

وشدد على ان جامعة اليرموك تسعى وضمن خطتها الإستراتيجية إلى حصول كليات وتخصصات أخرى على تصنيفات عالمية، لكون هذه الكليات والتخصصات الأكاديمية مؤهلة للمنافسة على مراتب متقدمة في هذه التصنيفات، لما تحتويه من غزارة في البحث العلمي والأداء التدريسي.

0
0
0
s2sdefault