وفد من طلبة اليرموك يزورون المعهد الفرنسي في عمان

 قام وفد طلابي من جامعة اليرموك كلية الآداب قسم اللغات الحديثة بزيارة إلى المعهد الفرنسي في عمان، حيث التقى الطلبة بكل من المستشارة الثقافية في المعهد السيدة تشارلوت، ومسؤولة البعثات في المعهد هند ملكاوي، والمسؤول الاعلامي علي خير، ولينا قديمات.
وتم خلال الزيارة عرض فيلم قصير استعرض دور المعهد الفرنسي، والسفارة الفرنسية في عمان في التنمية المجتمعية.
وأوضح خير ان المعهد الفرنسي يعتبر القسم الثقافي في السفارة الفرنسية، مستعرضا الأنشطة والفعاليات التي يعقدها المعهد من أجل نشر اللغة والثقافة الفرنسية.
بدورها تحدثت قديمات عن ما يقدمه المعهد الفرنسي من امتحانات المستوى لقياس القدرات في اللغة الفرنسية، وتحديدا امتحانات الديلف وما يتضمنه من مستويات، وأهمية اجتيازه باعتباره متطلبا رئيسيا في القبول للراغبين باستكمال دراساتهم العليا في الجامعات بفرنسا.
كما تحدثت الملكاوي عن فرص الدراسة المتاحة في عدد من الجامعات الفرنسية، مشيرة إلى وجود العديد من البرامج في مختلف التخصصات تُدرس باللغة الفرنسية، وأخرى تُدرس باللغة الإنجليزية في الجامعات الفرنسية، موضحة كيفية التسجيل في هذه البرامج، وامكانية استفادة الطلبة من المنح الدراسية لإستكمال الدراسات العليا التي تعلن عنها السفارة الفرنسية تعلن عن العديد من في عمان.
وتضمن برنامج الزيارة أيضا جولة في المتحف الرقمي في المعهد، حيث تحدثت السيدة اورلان بيرتوي عن أهمية المتحف، ودوره في رفع المستوى الثقافي لدى طلبة اللغة الفرنسية ورواد المعهد الفرنسي.
وأكد عميد كلية الآداب الدكتور محمد بني دومي على أهمية مثل هذه الرحلات العلمية لتعزيز الدور الثقافي واللغوي لدى الطلبة، حيث أن مثل هذه الرحلات تعتبر من الأنشطة اللامنهجية لتعزيز الثقة لدى الطلبة، واطلاعهم على المؤسسات الوطنية والدولية في الاردن.

0
0
0
s2sdefault