naba21111

رعى محافظ اربد السيد رضوان العتوم الاحتفال الذي نظمته مديرية الأوقاف والشؤون الإسلامية في محافظة اربد بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور فواز عبدالحق، ومدير إدارة أوقاف اربد الدكتور مراد الرفاعي، ووزير الاوقاف الأسبق الدكتور عبدالرحيم العكور، وذلك في مدرج الكندي بالجامعة.

وقال الرفاعي في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح إن عام الفيل الذي ولد فيه سيدنا محمد كان عام اضطربت فيه الجزيرة العربية، لافتا إلى أن فضل الله كان كبيرا على الناس حينما بعث نبينا محمد فأشرقت الأرض بنور ربها، وبدأت شمس الحرية تظهر من جديد، ومنهج السلم والسلام مع دين الاإسلام، فمولد النبي الكريم وخاتم المرسلين بدأت ارهاصات النبوة، فعرف أهل مكة بركة السماء، ورأوا نماء الأرض.

وقال ما أحوجنا أن نقرأ سيرة سيد المرسلين لنستنير بنور الهدى من وحي رب العالمين، ونتعلم الإخاء والمودة بيننا، ونتعلم العفو عمن ظلمنا والإحسان لمن أحسن الينا، ونتعلم كيف نبني الأجيال، ونحقق الآمال ونقيم العلاقات الطيبة بيننا ومع غيرنا، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من الشمائل المحمدية بأن نتعلم كيف نكون تجارا مؤتمنين صادقين في تجارتنا، لنتعلم التجارة من سيرة النبي تعزيزا لعلاقتنا مع السوق العالمي بيعا وشراء.

بدوره قال العكور إنه يتوجب علينا الاقتداء بأخلاق سيدنا محمد عليه السلام في مختلف جوانب حياتنا فهو يعد أبا، ومربيا، ومرشدا للأمة الإسلامية جمعاء، لافتا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي لا تكون بإقامة الاحتفالات فحسب، وإنما بإن نجسد أخلاق النبي وسيرته في حياتنا وعلاقاتنا الاجتماعية والأسرية، وفي أعمالنا اليومية، وأن نحي ذكرى مولد سيدنا محمد عليه السلام بأن نبي مجتمعا عادلا صادقا وامينا وقويا على الظلم والضيم، مؤكدا على أن أن السير على نهج النبي عليه السلام هو ما سيعيد للأمه عزتها وقوتها.

وشدد على ضرورة قيام رجال الدين بدورهم الفاعل بوضع بصماتهم الواضحة في المجتمع من خلال تعميق المفاهيم والقيم الإسلامية الصحيحة في نفوس أبناء هذه الأمة وحثهم على تجسيدها في تعاملاتهم اليومية.

وأكد عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور أسامة الفقير على ضرورة الاقتداء بأخلاق نبينا محمد عليه السلام واظهار حبنا لنبينا الكريم من خلال ممارساتنا وتعاملنا مع بعضنا البعض، مؤكدا ان كلية الشريعة تحرص على تجسيد سيرة نبينا الكريم وأخلاقه في نفوس طلبتها.

وضمن فقرات الحفل التي حضرها عدد من عمداء الكليات، واعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وحشد من طلبتها، والمهتمين من المجتمع المحلي، القت فرقة النور اناشيد إسلامية تغنت باخلاق الرسول عليه السلام، بالإضافة إلى عرض فيديو عن سيدنا محمد ورسالته النبوية الشريفة.

naba21112

0
0
0
s2sdefault