mon2111

انطلقت في جامعة اليرموك البطولة الثالثة للمناظرات الطلابية التي تنظمها دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة، بمشاركة 12 فريق طلابي يمثلون 12 كلية في الجامعة.

وخلال حضورها لجانب من البطولة، أشادت عميدة شؤون الطلبة في الجامعة الدكتورة أمل نصير بالمستوى المتميز لأداء الطلبة المتناظرين من حيث إجادتهم لفن الخطابة وإتقانهم للمهارات اللغوية، إضافة لإلمامهم بالمعلومات الكاملة للحجج والبراهين المؤيدة لرأيهم وموقفهم من القضايا المطروحة للتناظر.

وقالت نصير إن المناظرات الطلابية واحدة من أهم الفعاليات التي تحرص العمادة على تنظيمها لما تشكله من فرصة حقيقية أمام الطلبة لصقل شخصياتهم، وتنمية مهاراتهم في مجالي التناظر والخطابة، وزيادة ثقتهم بأنفسهم من خلال المشاركة بمناقشة قضايا ذات أهمية لدى الرأي العام، داعية الطلبة لاغتنام سنوات الدراسة الجامعية بالمشاركة في الأنشطة اللامنهجية الهادفة لإعدادهم للقيام بدورهم في بناء المستقبل والمساهمة في التنمية.

رئيس اللجنة التحضيرية للبطولة عبد الرحمن ياسين أشار إلى أن البطولة بدأت بمشاركة 12 فريق طلابي (70 طالب وطالبة) يمثلون 12 كلية، ومن خلال التصفيات وصلت البطولة إلى مرحلة نصف النهائي "المربع الذهبي "، بمشاركة ثلاثة فرق ناجحة مع أفضل فريق خاسر، حيث تستعد هذه الفرق للتناظر في الدور النهائي من البطولة  الذي سيقام الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن جلسات المناظرات تخضع للتحكيم من قبل لجنة تحكيم تضم في عضويتها أعضاء من هيئة التدريس في كليات الآداب، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك، وآخرين من نادي المناظرات والفكر في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ونادي المناظرات والثقافة في الجامعة الأردنية، إضافة لعدد من خريجي جامعة اليرموك ذوي الخبرة في مجال المناظرات الطلابية.

وحضر جلسات البطولة مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة خليل الكوفحي.

mon21112

0
0
0
s2sdefault