مركز الاخبار

markz

أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية – رئيس مجلس إدارة مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، الدكتور أنيس الخصاونة، ان جامعة اليرموك تنظر بعين الإعتزاز لهذا المركز، كونه يحقق أحد أهم أهدافها نحو مجتمعها والتفاعل معه وخدمته، انطلاقا من الرؤية والخطة الإستراتيجية للجامعة.

وأضاف خلال ترأسه الإجتماع الأول لمجلس إدارة المركز بعد إعادة تشكيله، أن رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور زيدان كفافي تحرص على الدوام على توفير كافة سبل النجاح للمركز، لإن هذا المركز لم يألوا جهدا وعلى مضى السنوات الماضية في الوصول إلى مختلف محافظات المملكة، من خلال سلسلة الدراسات البحثية والدورات التدريبية، التي انعكست ايجابا على صعيد التنمية المجتمعية وتعزيزها بما يعمق الشراكة مع هذه المجتمعات وجامعة اليرموك.

وأشار الخصاونة إلى أن مجلس إدارة المركز الجديد يبني على ما حققته المجالس السابقة، مقدرا جهود كافة الزملاء في تعزيز رسالة المركز ونشاطاته وبرامجه المستمدة بالتأكيد من فلسفة الجامعة ومسؤولياتها، مبينا أن التطوير والتجديد هو درب سلكه المركز في مسيرته الطويلة حتى وصل لما هو عليه الآن، والتي باتت تتطلب حتما اليوم مواصلة البحث والإبتكار في آليات جديدة تحقق له التميز والفاعلية الدائمة.

ولفت الخصاونة إلى أهمية وضع معايير محددة للبرامج التدريبية لضمان جودة وكفاءة البرامج المقدمة، واستحداث وعقد برامج تدريبية جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات والأمن السيبراني والبرمجة، مشددا على اهمية انشاء اقسام تعنى بالدراسات الأردنية للبحث العلمي في مختلف مجالاتها وقطاعاتها.

وعرض مدير المركز الدكتور يزن الشبول نبذة عن المركز و إنجازاته و تأثير جائحة كورونا على عمل المركز، إلى جانب خطة عمل المركز للمرحلة القادمة والتي تتضمن مراجعة شاملة لجميع البرامج التدريبية وتطويرها لمواكبة آخر التطورات والمستجدات في مجالها، والعمل على انشاء اكاديميات و برامج تدريبية في مختلف المجالات و الاستفادة من قدرات الجامعة بالتعاون مع مختلف كلياتها.

و استمع المجلس لاراء أعضائه حول مختلف القضايا، كما و تم عرض العديد من الأفكار و وجهات النظر الهادفة التي ستساهم بالتأكيد في تعزيز مسيرة المركز وازدهاره.

0
0
0
s2sdefault

ramth

شدد رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي على حرص واهتمام جامعة اليرموك على إدامة وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، بما يحقق رسالتها، ودورها التنموي والنهضوي الذي أنشأت لإجله.

وأضاف خلال استقباله مجموعة خدمة العرش الهاشمي لإصلاح ذات البين في لواء الرمثا، التي ضمت كل من الشيخ الدكتور محمود الرمضان والشيخ منصور حجازي والشيخ ايمن الرياحنة والشيخ ابو فهد النصار، ان الجامعة تستلهم من توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني السامية، الرؤية والطريق للبحث عن آليات للإبتكار والتطوير لخدمة المجتمع الأردني بكافة فئاته وأطيافه، مشيرا إلى أن جامعة اليرموك وجدت في محافظة إربد لخدمة مجتمع المحافظة بشكل خاص والمملكة بشكل عام.

وتابع ان جامعة اليرموك وانطلاقا من خطتها الإستراتيجية تحرص على التوسع في برامجها العلمية وكلياتها الاكاديمية، وتخريج كفاءات مؤهلة علميا وعمليا للدخول إلى سوق العمل بحرفية ومهنية عالية، بعدما تكون قد سلحتها بالعلم والإيمان و الإنتماء للأردن الغالي والولاء للعرش الهاشمي المفدى.

ولفت كفافي إلى أن جامعة اليرموك وصلت إلى هذه المكانة التي نعتز بها كأردنيين محليا ودوليا، بفضل جهود جميع أبنائها على مدى السنوات الماضية ودعم مجتمعها المحلي لها، مؤكدا ان جامعة اليرموك كانت وما زالت و ستبقى تضع خبراتها العلمية والبحثية في خدمة هذا المجتمع وتسخيرها لحل قضاياه ومعالجتها.

من جانبهم اكد أعضاء الوفد اعتزازهم بجامعة اليرموك، بوصفها صرحا علميا اردنيا يبعث على الفخر والإعتزاز، وحاضرة ثقافية لها بصمتها وحضورها في المجتمع الأردني، لافتين إلى أن هذه الجامعة تستحق من جميع افراد الشعب الأردني الدعم، لتواصل رياديتها ودورها العلمي والتنموي.

0
0
0
s2sdefault

 tahani corona1

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي عددا من المسؤولين من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، حيث تم خلال اللقاء تبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشار كفافي إلى أن الجامعة حرصت دوما على اقامة حفل لتبادل التهاني بين أسرة جامعة اليرموك الأكاديمية والإدارية والفنية يهدف بالدرجة الأولى إلى ترسيخ وتعزيز الروابط الأخوية والاجتماعية بين أسرة اليرموك الواحدة، إلا أن هذا العام لن يتم تنظيم حفل يضم كافة منتسبي الجامعة وذلك التزاما بأوامر قانون الدفاع الذي تم تفعيله في ظل جائحة كورونا، الذي يقضي بعدم اقامة التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وتمنى كفافي خلال اللقاء أن يعيد الله عز وجل عيد الأضحى المبارك على الأردنيين والأمة العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يخلص البشرية جمعاء من شر هذه الجائحة التي اثرت وبشكل سلبي على كافة القطاعات في كل العالم وحصدت العديد من الأرواح.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور أنيس خصاونة، وعدد من المسؤولين الأكاديميين والإداريين بالجامعة.

tahani corona 2

tahani corona3

 

 

0
0
0
s2sdefault

re2aseh jadeed

قرر مجلس عمداء جامعة اليرموك ترقية كل من الدكتور بهاء الشيخ حسين من قسم هندسة النظم والمعلوماتية الطبية الحيوية، والدكتورة رائدة علوان من قسم الموسيقا إلى رتبة أستاذ مشارك.

ويذكر أن الشيخ حسين حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة دينفر الأمريكية، وعلوان حاصلة على درجة الدكتوراه في التربية الموسيقية من جامعة حلوان المصرية.

0
0
0
s2sdefault

 IMG 20200727 113555

نظمت الدائرة الهندسية في جامعة اليرموك محاضرة بعنوان "الحلول الهندسية الحديثة ومواد البناء في صيانة وعزل المباني"، وذلك بالتعاون مع القسم الهندسي في شركة زوايا/ اربد.

وتم خلال المحاضرة التي القاها مهندس تكنولوجيا البناء والعزل في الشركة المهندس كرم الشرع، استعراض مواد العزل الخاصة بالأساسات وقواعد البناء، والمواد المستخدمة في معالجة الأعمدة والجسور القائمة نتيجة للتآكل، بالاضافة إلى بيان المواد المستخدمة في عزل الأسطح وخزانات المياه وفواصل التمدد والشروخ والتشققات المختلفة.

وقال مدير دائرة الانتاج والصيانة ومدير الدائرة الهندسية المهندس نعيم خصاونة أن عقد هذه المحاضرة جاء بهدف اطلاع العاملين في الدائرة والمهندين من قسمي الهندسة المدنية والمعمارية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية على التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال صيانة وعزل المباني، وتعريفهم بالحلول الهندسية المتاحة في هذا المجال.

 

0
0
0
s2sdefault