كلية العلوم التربوية تشارك في ورشة لإعداد خطة لتحسين الأداء وعمليتي التعلم والتعليم  

 017a1473 604d 4f40 84e4 03aa78ac4536

 

شارك عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية، في يوم عمل حول إعداد خطة لتحسين الأداء، ضمن سلسلة المشاركات التي تعقدها الكلية للاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة التدريسية بما يضمن تحسين الأداء وعمليتي التعلم والتعليم في كافة التخصصات في الكلية.

وأكد عميد كلية العلوم التربوية الدكتور أحمد الشريفين، أهمية عقد هذه الورشة ودورها في دعم الجهود الوطنية لتطوير قطاع التعليم في الأردن، مشيرا إلى أن الورشة تأتي في إطار السعي المستمر لتعزيز التعاون والشراكة مع مختلف الجهات المعنية، لتحقيق أهداف مشروع التعليم المبكر في الأردن "أساس".

وأضاف أن تحسين الأداء يشمل جوانب متعددة بدءًا من تحسين خطط البرامج وتطوير التشريعات والتعليمات الناظمة المتعلقة بالعرض والطلب الوطني مع التركيز على النوع لا الكم، بالإضافة إلى ضرورة تطبيق التقييمات المتعددة للأداء من أجل تحديد نقاط القوة وتعزيزها، ومعرفة مجالات التطوير والعمل على علاجها، وضرورة قياس نسبة الإنجاز بانتظام وفقاً للمعايير المحددة، لضمان تحقيق الأهداف المحددة بكفاءة وفعالية.

من جهة أخرى، اعتبر أعضاء هيئة التدريس المشاركين في النشاط، فرصة قيمة لتعزيز التفاعل والتعاون بين أعضاء الكلية وتحفيزهم للمساهمة في تحسين الأداء العام ورفع مستوى الجودة التعليمية، وتوجيه قدراتهم لتنفيذ برنامج التعليم في المراحل المبكرة ASAS، وتعزيز مشاركتهم في المشاريع المتعددة بغرض تبادل المعرفة والتحديث في تخصص معلم صف، مؤكدين أن هذه المشاركة التزام الكلية بتقديم تعليم متميز والسعي المستمر نحو تحسين الممارسات التعليمية وتعزيزها.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163