"اليرموك" تنظم ورشة حول "آلية التقدم للمشاريع الممولة من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار"

e27b9e8b a1b5 4eeb b5ea 714b0352dc00

 

نظمت دائرة العلاقات والمشاريع الدولية، بالتعاون مع كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، ورشة عمل عن بُعد حول آلية التقدم للمشاريع الممولة من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار، شارك فيها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في الجامعة، وقدمها الدكتور فارس مطالقة من قسم الهندسة المدنية بالكلية، والحاصل على مشروع ممول من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار.

وتناولت الورشة العديد من الجوانب المهمة في آلية التقدم للمشاريع البحثية، حيث تضمنت العديد من النقاط الرئيسية التي تساعد الباحثين في تجاوز التحديات وزيادة فرص نجاح طلبات الدعم.

 وتم التركيز في الورشة على أهمية مطابقة مقترحات المشاريع البحثية للأولويات الوطنية، وكيف يمكن للباحثين تحديد مواضيع البحث التي تلبي احتياجات المجتمع.

وشملت الورشة أيضا إرشادات دقيقة حول كيفية كتابة طلب التمويل بشكل تفصيلي وفعّال، مما يزيد من فهم اللجنة المقررة لصندوق البحث العلمي حول أهمية المشروع، مع التأكيد على أهمية تنوع التخصصات في الفريق البحثي والتشاركية مع القطاع الخاص، بما يعزز جودة البحث ويزيد من فرص نجاحه.

وفي نهاية الورشة، قُدمت نصائح عملية للباحثين حول كيفية تحسين جودة مقترحاتهم وزيادة فرص الحصول على دعم للبحث العلمي والابتكار، وضرورة تحضير كافة المرفقات اللازمة لتقديم الطلب الالكتروني.

وشهدت الورشة تفاعلًا من قبل المشاركين الذين أثنوا على الفائدة الكبيرة التي حققوها من خلال فهمهم الأعمق لكيفية التقديم للمشاريع الممولة وآلية تعبئة الطلب التفصيلي وكيفية زيادة فرص نجاح الحصول على تمويل لأبحاثهم.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163