ورشة عمل في "صيدلة اليرموك" حول المنصة الالكترونية (JAIP Connect Platform)

  MG 6624

عقدت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك ورشة عمل حول اطلاق المنصة الالكترونية (JAIP Connect Platform) التابعة لشركة دمج الصناعة بالأكاديميا، حيث هدفت الورشة إلى تعزيز التعاون بين الاكاديميين والباحثين مع القطاع الصناعي واستثمار الفرص المتاحة بكفاءة، بالإضافة الى تفعيل استخدام طرق نقل التكنولوجيا.

وفي بداية الورشة بيّنت عميدة الكلية الدكتورة فاديا مياس أهمية تسويق قدرات وكفاءات الباحثين في المجال الأكاديمي والاستفادة منها في القطاع الصناعي، مشددة على أهمية تحويل نواتج الأبحاث العلمية ومخرجاتها إلى أصناف مبتكرة أو تطبيقات تكنولوجية يمكن تطبيقها في مجالات القطاع الصحي بحيث تحقق فوائد مشتركة للقطاع الصناعي والأكاديمي مع الحفاظ على حقوق الملكية العلمية والفكرية.

وأشارت مياس إلى أن تنظيم هذه الورشة التعريفية جاء انسجاما مع أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة اليرموك وهي الارتقاء بمستوى الريادة والابتكار والابداع وتعزيز القدرات التنافسية الجامعية والشراكة المجتمعية والتشبيك مع القطاع الصناعي عن طريق توفير بيئة محفزه وحاضنه للأفكار الريادية والمشاريع المبتكرة ومساعده الباحثين لتأسيس مشاريع بحثيه بالتعاون مع الجهات المختصة في القطاع الصناعي.

وبدوره قدّم مؤسس ومدير شركة منصة دمج الأكاديميا بالصناعة الدكتور خالد خريسات عرضًا توضيحيًا حول المنصة وكيفية التسجيل بها الكترونيا، مستعرضا أبرز التحديات التي يواجهها الباحثون الأكاديميون في الأردن.

وتضمنت الورشة توضيحا لوسائل مختلفة تمكن الأكاديميين من التشارك مع الصناعات الدوائية بالإضافة إلى آلية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة للأكاديميين.

وحضر الورشة عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد الزبيدي، وعميد كلية حجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، بالإضافة إلى عدد من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية وطلبة الكلية.

 MG 6611

 MG 6620WhatsApp Image 2023 11 05 at 6.23.28 PM 1

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163