تكنولوجيا المعلومات تنظم لقاء لطلبتها المستجدين

  MG 6427

نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب لقاء للطلبة المستجدين الذين تم قبولهم في العام الجامعي 2023/2024 في مختلف أقسام الكلية، حيث بارك عميد الكلية الدكتور قاسم ردايدة للطلبة انضمامهم لأسرة الكلية الطلابية.

وقال ردايدة إن الحياة الجامعية يبني فيها الطلبة شخصيتهم وينهلون فيها من العلم الكثير، داعيا الطلبة إلى الاجتهاد والمثابرة ليحصلوا على ما يريدون، مؤكدا أن إدارة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية فيها سيكونون خير معلم ومرشد ومعين للطلبة في هذه الحياة الجامعية.

واستعرض نشأة الكلية تضم الكلية ثلاثة اقسام اكاديمية هي: قسم علوم الحاسوب Computer Science CS وهو اول قسم علوم حاسوب في الجامعات الاردنية والذي تأسس في العام 1978، قسم نظم المعلومات Information Systems IS والذي كان يسمى قسم نظم المعلومات الحاسوبية، قسم تكنلوجيا المعلومات Information Technology IT والذي كان يسمى قسم نظم المعلومات الإدارية.

كما استعرض برامج الكلية لمرحلة البكالوريوس وهي: علوم الحاسوب، ونظم المعلومات الحاسوبية، وتكنولوجيا معلومات الاعمال، والامن السيبراني، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، وبرامج الدراسات العليا وهي الماجستير في علوم الحاسوب، والماجستير في نظم المعلومات الحاسوبية، والماجستير في الذكاء الاصطناعي، والماجستير في نظم المعلومات الادارية والذي تم تغيير اسمه الى ماجستير ذكاء الاعمال وتحليلاتها وذلك لمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، مشيرا إلى أن عدد الطلبة لمرحلة البكالوريوس في البرامج المختلفة ما يقارب ال 2000 طالب وطالبة، وهناك 176 طالب في مرحلة الماجستير.

كما لفت إلى حصول الكلية هذا العام على الاعتماد الامريكي ABET لثلاثة برامج وهي CS  و CIS و BIT، مشيرا إلى سعي الكلية جاهدة لاستحداث برنامج ماجستير في علم البيانات وبرنامج ماجستير في هندسة الويب.

تضم الكلية طاقم اكاديمي متميز من مختلف الرتب الاكاديمية، والذين تخرجو في جامعات عريقة ومن اكثر من عشرة دول مختلفة حول العالم. كلهم موجودين لخدمتكم ولتقديم العلم النافع والمتميز والحديث ويكسبوكم المهارات اللازمة للانتقال الى المستقبل وسوق العمل.

 وأكد ردايدة اهمية تخصصات تكنولوجيا المعلومات والتطورات الهائلة والمتسارعة التي تحدث في قطاع تكنولوجيا المعلومات وان تخصصات علوم الحوسبة هي من الركائز الاساسية لما يسمى الثورة الصناعية الرابعة وقريبا الثورة الصناعية الخامسة.

ودعا الطلبة إلى بذل قصارى الجهود للاستفادة والتسلح قدر الإمكان بالعلم والمعرفة والمهارة التي تؤهلهم للمنافسة بعد التخرج، وضرورة احترام القوانين والتعليمات في الجامعة والحفاظ على سمعتها وممتلكاتها، وأن يكونوا على تواصل دائم مع الأقسام والأساتذة والمرشد الطلابي للاستفسار عن أي أمر يخصهم، وأن يشاركوا ويطلقوا العديد من المبادرات الطلابية الهادفة والفاعلة.

 MG 6431

  MG 6449

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163