حفل تكريمي للطلبة المشاركين في مشاريع التعاون المتبادلة بين اليرموك شيناندوا الأمريكية

WhatsApp Image 2023 06 15 at 10.36.37 AM

رعى عميد كلية الآداب الدكتور موسى ربابعة الحفل الذي نظمه قسم اللغة الإنجليزية وآدابها لتكريم الطلبة المشاركين في مشاريع التعاون المتبادلة بين جامعة اليرموك وجامعة شيناندوا الأمريكية من خلال مشروعين تدريبيين يشرف عليهما الدكتورة نانسي الدغمي والدكتورة سوسن درايسة من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها.

وأعرب ربابعه عن فخره بما يقدمه قسم اللغة الإنجليزية وآدابها من مشاريع رائدة تعزز مفهوم الشراكة والتعاون الدوليين والذي يتماشى مع رؤية الجامعة بتدعيم فرص الانفتاح بين المؤسسات التعليمية المختلفة داخل الأردن وخارجه.

من جانبه شكر رئيس قسم اللغة الانجليزية وآدابها الدكتور حسين عبيدات القائمين على البرنامج، ودعم إدارة الكلية لهذه الشراكة، كما ثمن مشاركة الطلبة من خلال مشاريع رائدة تعكس مستواهم المتقدم في استخدام اللغة الانجليزية لتعكس ثقافتهم وقيمهم المجتمعية.

وتحدثت الدكتورة نانسي الدغمي عن برنامج كويل والذي يهدف الى تعزيز التعليم عن بعد من خلال التعاون الدولي، حيث بدأ البرنامج بمبادرة من معهد بارزنجي للتعاون الدولي في جامعة شيناندوا في فيرجينيا ويضم شراكات مع جامعات في الشرق الاوسط ودول شرق آسيا وبعض دول اوروبا الشرقية وافريقيا ولقد كان لجامعة اليرموك شراكات مختلفة مع المعهد وكان آخرها مشروعي للغة الانجليزية والادب الانجليزي في الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣

فيما ذكرت الدكتورة سوسن درايسة ان الطلبة قدموا مشاريع تعكس وعيهم بأهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة والتي تعنى بالأدوار الجندرية وتعزيز الوعي الثقافي وبناء المجتمعات الآمنه من خلال تسليط الضوء على قضايا المرأة واللاجئين.

وقدمت الدكتورة نتالي موريه منسقة برنامج اللغة الانجليزية التطبيقية الخطة لإقامة مركز للكتابة لمساعدة الطلبة في كل ما يخص الكتابة باللغة الانجليزية.

وقد حضر التكريم مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم وطلبته.

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163