ندوة علمية في كلية التربية "الحرية الأكاديمية: نظرة تأملية"

 IMG 9400

انطلاقا من سعي كلية التربية المستمر للتواصل مع الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وطرح الموضوعات الهامة لهما، نظمت الكلية ندوة بعنوان "الحرية الأكاديمية: نظرة تأملية"، تحدث فيها الدكتور محمد بني هاني من قسم الإدارة وأصول التربية، بحضور نائب عميد الكلية الدكتورة وصال العمري.

أكدت العمري الاهتمام الذي توليه إدارة الكلية بتنظيم مختلف الأنشطة التي من شأنها التي تلبي احتياجات أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية، متمنية من الحضور الاستفادة ما أمكن من مفردات هذه الندوة.

واستعرض بني هاني بعض العوامل والمتغيرات والتي تسهم بشكل كبير في تعزيز مفهوم الحرية الأكاديمية في العمل الأكاديمي الجامعي، مؤكدًا أن تنمية هذا الجانب لا يقتصر على أعضاء هيئة التدريس فحسب، وإنما يشاركهم في ذلك إدارة الجامعة والكليات المختلفة.

وأشار إلى أن هناك محورين أساسيين يرتبطان بمفهوم الحرية الأكاديمية؛ أحدهما يرتبط بالعملية التدريسية داخل الغرفة الصفية، ووضوح محاورها في مساحة الحرية الأكاديمية المتاحة للطلبة، والمحور الآخر يرتبط بالجانب البحثي سواء لعضو هيئة التدريس، أو طلبة الدراسات العليا، ومدى حريتهم في اختيار موضوعاتهم البحثية.

وفي نهاية الندوة التي حضرها مساعدا عميد الكلية، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، ومدير وحدة التربية العملية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وجمع من طلبة الدراسات العليا، تم الاستماع للعديد من المداخلات والاستفسارات.

IMG 9397

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163