"تكنولوجيا المعلومات" باليرموك تنظم ورشة عمل حول مهارات الامن السيبراني

 IMG 2298

 رعى عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور قاسم الردايده ورشة عمل حول المهارات التي تتطلبها وظائف الأمن السيبراني، التي نظمتها الكلية، بمشاركة المهندس عدي الشواهين من شركة Classolution.

في بداية الورشة رحب الردايده بالحضور، مؤكدا حرص الكلية على تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة التي من شانها أن تصقل مهارات الطلبة وتنمي قدراتهم في مختلف المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات مما يمكنهم من الانخراط بسوق العمل بعد تخرجهم بكفاءة واقتدار، داعيا طلبة الجامعة للاستفادة ما أمكن من هذه الورشة.

وبدوره تحدث المهندس الشواهين عن أهمية الدورات والشهادات العالمية المعتمدة في الحصول على وظيفة متقدمة في مجالات الامن السيبراني المختلفة، مبينا حجم سوق العمل في مجال الأمن السيبراني والتطورات الحديثة وأهم الهجمات السيبرانية التي حدثت مؤخرا، مؤكدا أهمية التحاق الطلبة بهذه الدورات والحصول على الشهادات أثناء دراستهم الجامعية مما يؤهلهم لدخول سوق العمل والحصول على فرصة عمل متميزة في هذا المجال.

وعرض الشواهين مجموعة من الدورات والشهادات التي تقدمها شركة EC-      Council العالمية وأمثلة على العوائد المالية للذين يحملون مثل هذه الشهادات المتقدمة، مبينا أن الطلب على الوظائف المتعلقة بالأمن السيبراني زاد اثناء وبعد جائحة كورونا، مشيرا إلى مجموعة من المسميات الوظيفية التي يمكن أن يعمل بها خريج تخصص الامن السيبراني ويحمل الشهادات العالمية.

وأعلن الشواهين في نهاية الورشة عن تقديم جميع دورات المستوى الاول مجانا لطلبة جامعة اليرموك والتي تقدم اونلاين، بالإضافة إلى سعية لتقديم خصومات خاصة لرسوم التقدم للامتحانات الدولية، وهذه الدورات هي: Network Defense Essentials (NDE)، Digital Forensics Essentials (DFE)، Ethical Hacking Essentials (EHE)، لافتا إلى أن وهذه الدورات متاحة على موقع الشركة لغاية 20/3/2023، www.ccertificate.com

ومن جانبهم أبدى الطلبة اهتمامهم بموضوع الورشة مثمنين دور الكلية لتنظيمها مثل هذه الورش التي تربط الطلبة بسوق العمل.

 حضر الورشة كل من نائبي العميد الدكتور احمد سعيفان والدكتور معاوية الشناق ومجموعة من اعضاء هيئة التدريس من الكلية ومجموعة كبيرة من طلبة الكلية والجامعة المهتمين في مجال الأمن السيبراني.

يذكر ان شركة Classolution هي الممثل لشركة EC-Council العالمية للتدريب في مجال الامن السيبراني في منطقة الشرق الوسط.

IMG 2304

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163