ندوة في اليرموك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

 WhatsApp Image 2022 12 29 at 12.17.58 PM 1

ضمن الفعالية الثقافية "اليوم العالمي للغة العربية"، التي نظمها قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب بجامعة اليرموك، احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، عقد القسم ندوة بعنوان" اللغة العربية في عالم متغير"، شارك فيها كل من الدكتور يوسف بكار، والدكتور عبد القادر الرباعي، وأدارها رئيس القسم الدكتور بسام قطوس، بحضور عميد كلية الآداب الدكتور موسى ربابعة.

وتحدث بكار عن "اللغة العربية في العالم الإسلامي انتشار ومشكلات وتعزيز"، حيث أشار إلى رحلة اللغة العربية عبر الزمان والمكان، لافتاً إلى انتشارها في جغرافيا العالم الإسلامي من الهند إلى باكستان إلى أفغانستان إلى تركيا واندونيسيا وماليزيا وسواها من دول العالم الإسلامي.

وبدوره تحدث الرباعي عن " عالمية اللغة العربية"، مشيرا إلى حضور اللغة العربية وعالميتها وانتشارها في كل أصقاع العالم قبل أن تعلن الأمم المتحدة عن يوم عالمي للغة العربية.

كما أشاد الرباعي بجهود العلماء الأوائل وسدنة اللغة العربية متوقفاً عند إسهام مفكر أثر في الفكر الغربي وأثراه، وهو ابن رشد صاحب المدرسة الرشدية الذي أثر في الغرب الأوروبي والعالم.

وكان رئيس القسم الدكتور بسام قطوس قد شكر المشاركين في فعاليات، مشيدا بأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة القسم على جهودهم في إنجاح هذه الفعالية الثقافية.

وحضر فعاليات الندوة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة قسم اللغة العربية.

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163