مجلس كرسي سمير الرفاعي للدراسات الأردنية يعقد اجتماعه السنوي

اجتماع كرسي سمير الرفاعي

عقد مجلس كرسي المرحوم سمير الرفاعي للدراسات الأردنية اجتماعه السنوي برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إسلام مسَّاد رئيس المجلس، وبحضور أعضاء مجلس الكرسي كلاً من السيد زيد سمير الرفاعي ممثل عائلة الرفاعي في المجلس وشاعل الكرسي الدكتور محمد العناقرة والدكتور موسى ربابعة عميد كلية الآداب والدكتور عبد المعز بني عيسى رئيس قسم التاريخ والمهندس منذر البطانية ممثل المجتمع المحلى.
وأكد مساد خلال الاجتماع حرص الجامعة على العناية والاهتمام بجميع الكراسي العلمية في جامعة اليرموك والعمل على تطويرها بما يخدم مصلحة الجامعة العلمية والأكاديمية، مشيدا بدور الكرسي في التفاعل مع المجتمع المحلي والأنشطة والفعاليات التي تم عقدها بمناسبة احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية للعام 2022م.
بدوره عرض شاغل الكرسي الدكتور محمد العناقرة انجازات الكرسي وما قام به هذا العام من فعاليات وندوات ومؤتمرات وصلت إلى ما يزيد عن 30 فعالية من أبرزها عقد المؤتمر الوطني الثالث "الأوراق النقاشية الملكية بين الدراسة والتنفيذ خارطة الطريق لمستقبل الدولة الأردنية" ومؤتمر مئوية الدولة الأردنية بالتعاون مع قسم التاريخ بالجامعة والعمل جارٍ على إصدار أربعة إصدارات علمية هامة خلال المرحلة القادمة.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة التقرير الإداري والمالي للكرسي واستراتيجية عمله للمرحلة القادمة، كما تم خلال الاجتماع الموافقة على أسس منح جائزة سمير الرفاعي للدراسات والفكر السياسي التي ستنطلق خلال العام القادم ومناقشة امكانية إنشاء متحف سياسي لتاريخ الدولة الأردنية في مدينة إربد بالتعاون مع بلدية إربد الكبرى على أن يكون بيت النابلسي مقره.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163