الاعلانات

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن فتح باب القبول في  برنامج ماجستير إدارة الخدمات الصحية للطلبة الأردنيين والطلبة غير الأردنيين للفصل الدراسي الأول 2020 / 2021 وذلك اعتباراً من يوم الخميس الموافق 6 / 8 / 2020  ولغاية نهاية دوام يوم الأحد الموافق 16 / 8/ 2020.

  • قبل تقديم الطلب؛ إقرأ المطوية المرفقة لمعرفة التخصصات المسموح لك بالتقدم لها، ولن يُنظر في أي طلب مخالف ويتحمل الطالب مسؤولية ذلك.
  • للجامعة الحق في إلغاء طرح أي برنامج في حال عدم اعتماده من هيئة الاعتماد أو اكتمال عدد المتقدمين فيه.
  • الطلبة الذين سبق وأن فُصِلوا من أي برنامج دراسات عليا، لا يجوز لهم التقدم بطلب للتخصص الذي فُصلوا منه، حيث سيتم إلغاء طلبهم.
  • أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على امتحان مستوى أو ما يعادله بنتيجة (ناجح) ساري المفعول (أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 27/9/2018).
  • وفي حال عدم وجود امتحان مستوى أو ما يعادله على الطالب  إدخال علامة (1) في خانة العلامة، واختيار (امتحان مستوى - جامعة اليرموك) من خانة نوع الإمتحان، وإدخال تاريخ (1/1/2021) في خانة تاريخ الإمتحان. (لمزيد من المعلومات راجع شروط التقدم بطلبات الالتحاق أدناه).
  • يجوز للطلبة المتوقع تخرجهم على الفصل الدراسي الصيفي 2019/2020 التقدم بطلب التحاق ببرامج الدراسات العليا، شريطة احضار وثيقة من دائرة القبول والتسجيل تفيد بأن الطالب متوقع تخرجه على الفصل الدراسي الصيفي 2019/2020.

التقدم بطلب الالتحاق سيكون إلكترونيًا من خلال الرابط التالي فقط:

  رابط تقديم طلبات الالتحاق (اضغط هنا)

شروط التقدم بطلبات الالتحاق:

  • اجتياز متطلب اللغة الانجليزية كما يلي:
  • أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على امتحان مستوى أو ما يعادله بنتيجة (ناجح) ساري المفعول (أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 27/9/2018).

1.     الطالب الذي لم يحصل على علامة النجاح في امتحان المستوى أو ما يعادله، أو لم يتقدم أصلاً للامتحان بإمكانه التقدم بطلب التحاق، وفي حال قبوله سيتم تكليفه بدراسة البرنامج التأهيلي للغة الإنجليزية مساق (ل.ز 404) بواقع (6) ساعات معتمدة.

2.    على الطالب الأردني تسجيل البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية (ل.ز 404) في الفصل الدراسي الأول من قبوله بالبرنامج، واجتيازه بنجاح.

3.    يجوز للطالب غير الأردني تسجيل البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية (ل.ز 404) في السنة الأولى من قبوله بالبرنامج، واجتيازه بنجاح.

4.     يجوز للطالب تسجيل البرنامج التأهيلي وتسجيل (3) ساعات معتمدة من خطته الدراسية بالتزامن مع مساق البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية.

5.     في حال عدم اجتياز الطالب الأردني لمساق البرنامج التأهيلي في الفصل الأول من التحاقه بالبرنامج يُعد فاقدًا  لمقعده/ الرسوب في البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية، ولا يأخذ أي فرصة أخرى.

6.     في حال عدم اجتياز الطالب  غير الأردني لمساق البرنامج التأهيلي في السنة الأولى من التحاقه بالبرنامج يُعد فاقدًا  لمقعده/ الرسوب في البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية، ولا يأخذ أي فرصة أخرى.

7.       . يمكن للطالب خلال الفصل وأثناء تسجيله لمساق (ل.ز 404)، التقدم لامتحان مستوى اللغة الانجليزية وعلى النحو الآتي:

  • في حال اجتياز الطالب امتحان مستوى اللغة الانجليزية والحصول على العلامة المطلوبة حسب التخصص قبل البدء بدراسة البرنامج التأهيلي وقبل انتهاء فترة السحب والاضافة - حسب التقويم الجامعي - ، فإنه يعفى من مساق البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية.
  • في حال اجتياز الطالب امتحان مستوى اللغة الانجليزية والحصول على العلامة المطلوبة حسب التخصص بعد البدء بدراسة البرنامج التأهيلي، يُبلِّغ الطالب مدرس المساق وعمادة البحث العلمي والدراسات العليا بذلك ويرفق صورة من نتيجة الامتحان، ويعفى من حضور المساق، وترصد له العلامة التي احرزها في امتحان المستوى كنتيجة نهائية لمساق البرنامج التأهيلي، علماً بأن الرسوم لا ترصد بعد فترة السحب والاضافة.
  • أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن "جيد" أو ما يعادله للتقدم لبرامج الماجستير.
  • يسمح للحاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير "مقبول" أو ما يعادله التقدم لجميع برامج الماجستير، وذلك حسب قرارات مجالس الدراسات العليا في الأقسام والكليات المعنية؛ وفي حال قبوله عليه دراسة (3) مواد من مواد الماجستير (9 ساعات معتمدة من خطته الدراسية المقررة) خلال السنة الأولى من البرنامج، ونجاحه في كل مادة بعلامة لا تقل عن 70%، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 75% ليصبح طالباً نظامياً، وتحسب له - في حال نجاحه- هذه المواد ضمن المواد المطلوبة في برنامج الماجستير الذي قُبل فيه، وما عدا ذلك يفصل من التخصص أكاديمياً.
  • إذا رسب الطالب من ذوي تقدير "مقبول" بأحد المساقات التي حددها القسم له لدراستها في العام الدراسي الأول لالتحاقه في البرنامج؛ فيجب عليه إعادة المساق الذي رسب فيه خلال الفصل الذي يلي فصل رسوبه مباشرة فقط.
  • إذا نجح الطالب من ذوي تقدير "مقبول" في المساقات جميعًا التي حددها القسم له لدراستها في العام الدراسي الأول لالتحاقه في البرنامج، ولم يحصل فيها على معدل (75%)، فيحق للطالب إعادة أي مساق منها فقط لغايات رفع المعدل.
  • في حال عدم نجاح الطالب من ذوي تقدير "مقبول" في  المساقات جميعًا التي حددها القسم له لدراستها في العام الدراسي الأول لالتحاقه في البرنامج، ولم يحصل فيها على معدل (75%) فما فوق خلال السنة الأولى من التحاقه بالبرنامج يُعد الطالب مفصولاً أكاديميًا من التخصص/ تقدير مقبول.
  • يمنح الطالب  من ذوي تقدير مقبول، والمكلف بدراسة مساق اللغة التأهيلي (ل ز 404)، والمكلف أيضا بدراسة مواد استدراكية من مستوى البكالوريوس فصلا دراسيا استثنائيا (الفصل الثالث من قبوله، ولا يحسب الفصل الصيفي منها) لغايات إنهاء دراسة المواد الاستدراكية شريطة اجتيازه متطلب اللغة، والنجاح في مواد الماجستير المكلف بدراستها في العام الأول  من قبوله بمعدل لا يقل عن (75%).
  • لا يحق للطالب من ذوي تقدير "مقبول" في مرحلة البكالوريوس تأجيل دراسته إلا بعد دراسة (9) ساعات معتمدة من برنامجه الدراسي التي حددها له القسم والنجاح فيها بمعدل لا يقل عن (75%) حسب قرارات مجلس التعليم العالي.
  • أن تكون الدراسة في البكالوريوس "بالانتظام".
  • يجوز للطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس بالانتساب التقدم بطلب شريطة أن يكونوا قد درسوا (30) ساعة في البرنامج التأهيلي وفق قرار وزارة التعليم العالي، وإرفاق كشف علامات البرنامج التأهيلي.
  • يجوز للطلبة الحاصلين على درجة الماجستير بالانتساب التقدم بطلب شريطة أن يكونوا قد درسوا (15) ساعة في البرنامج التأهيلي وفق قرار وزارة التعليم العالي، وإرفاق كشف علامات البرنامج التأهيلي).

* أي طالب فقد مقعده بسبب الرسوب في البرنامج التأهيلي (ل.ز 404) لن ينظر في طلبه إذا تقدم إلى نفس التخصص الذي فقد فيه مقعده إلا إذا أحضر علامة (ناجح) في امتحان مستوى اللغة الانجليزية/ جامعة اليرموك، تؤهله لدراسة ذلك التخصص.

* يعفى الطلبة الذين اجتازوا امتحان شرط اللغة الاجنبية للقبول أو التخرج في برامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية، وذلك عند التحاقهم في برنامج ماجستير جديد أو برنامج دكتوراه.

الوثائق المطلوب إرفاقها - إلكترونيًا

  • صورة عن كشف علامات البكالوريوس+ صورة عن المصدقة الجامعية للمتقدمين لبرامج الماجستير .
  • صورة عن كشف علامات البكالوريوس وكشف علامات الماجستير + صورة عن المصدقة الجامعية لدرجتي البكالوريوس والماجستير للمتقدمين لبرامج الدكتوراه .
  • صورة عن امتحان مقدرة اللغة الانجليزية ساري المفعول (للطلبة الذين اجتازوا الامتحان بنجاح ولم يمضِ على تاريخ تقديمه للامتحان مدة سنتين)، علماً أن الإمتحانات المعتمدة هي:
  • امتحان iBt
  • امتحان IELTS
  • الامتحان التأهيلي- من الجامعات الأردنية
  • امتحان المستوى الخاص بجامعة اليرموك- يمكن الحصول على النتيجة من الرابط التالي  https://admreg.yu.edu.jo/langtest/
  • تقرير طبي لمن ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الاعاقة البصرية، الاعاقة السمعية، الاعاقة الدماغية معتمد من اللجنة الطبية في جامعة اليرموك .
  • إثبات شخصية/ صورة عن جواز السفر ساري المفعول.
  • صورة عن الحوالة المالية (إذا كانت عملية الدفع عن طريق الحوالة من خارج المملكة).

دليل تقديم طلبات الإلتحاق

أولاً: الدخول إلى موقع  تقديم الطلبات المشار إليه في الإعلان. 

ثانياً:

1- إذا كنت مستخدم جديد:

                                                    ‌أ-          إنشاء حساب جديد.

                    - الضغط على زر "إنشاء حساب جديد".

                    - اسم المستخدم: إدخال أي بريد إلكتروني صحيح تستخدمه (مثال : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.).

                    - كلمة المرور: إدخال كلمة مرور جديدة خاصة بك.

                                                  ‌ب-        تفعيل الحساب.

 - بعد إنشاء الحساب الإلكتروني ستصلك رسالة من جامعة اليرموك إلى البريد الإلكتروني – اسم المستخدم – تُعلمك بأنه تم إنشاء الحساب الخاص بك، ولتفعيل الحساب وتعبئة الطلب يرجى الضغط على الرابط "رابط التفعيل"، بعد الضغط على رابط التفعيل تظهر لك شاشة محتواها : للانتقال لموقع تقديم الطلبات "أنقر هنا"، حيث سيتم نقلك إلى صفحة الدخول لموقع تقديم الطلبات.

                                                   ‌ج-        الدخول إلى حسابك.

(يتم الدخول إلى حسابك عن طريق اسم المستخدم، وكلمة المرور)

                                                   ‌د-         تعبئة المعلومات المطلوبة:

في هذه الشاشة هناك أربع قوائم:

v    المعلومات الأساسية: يتم إدخال جميع المعلومات، وهي:

  • البيانات الأساسية:

-   يجب إدخال الرقم الوطني للطلبة الأردنيين.

-   يجب إدخال رقم جواز سفر ساري المفعول للطلبة غير الأردنيين.

  • بيانات الثانوية العامة:

-         يجب إدخال ثلاث خانات فقط (مثال: المعدل 78.6 : يُدخل 786). 

 

  • بيانات امتحان مقدرة اللغة الأجنبية

-  يجب أن تكون المعلومات المدخلة صحيحة، وفي حال عدم وجود امتحان لمقدم الطلب عليه إدخال علامة (1) في خانة العلامة، واختيار (امتحان مستوى - جامعة اليرموك) من خانة نوع الإمتحان، وإدخال تاريخ (1/1/2021) في خانة تاريخ الإمتحان.

  • في حال وجود إعفاء من امتحان اللغة الإنجليزية لمن يملك (تقرير طبي ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الدماغية معتمد من اللجنة الطبية في جامعة اليرموك من عميد البحث العلمي والدراسات العليا):على مقدم الطلب إدخال علامة (2) في خانة العلامة، واختيار (امتحان مستوى - جامعة اليرموك) من خانة نوع الإمتحان، وإدخال تاريخ (1/1/2021) في خانة تاريخ الإمتحان.
  • معلومات العنوان

-  يتم إدخال العنوان ورقم الهاتف (يرجى إدخال رقم هاتف صحيح وفعال للتواصل معك عند الضرورة)، وعند تغيير رقم الهاتف عليك إبلاغ عمادة البحث اللعمي والدراسات العليا برقم الهاتف الجديد.

-   بعد الإنتهاء من تعبئة جميع المعلومات؛ يتم الضغط على زر "حفظ ومتابعة" أسفل الصفحة. ولن يتم تخزين معلوماتك إذا لم تضغط على زر حفظ ومتابعة.

v     المؤهلات العلمية السابقة

-  يتم اختيار وتعبئة معلومات المؤهلات العلمية السابقة، وهي معلومات درجة البكالوريوس، للمتقدمين لبرامج الماجستير ومعلومات البكالوريوس والماجستير للمتقدمين لبرامج الدكتوراه.

-  فصل التخرج: مثال: إذا تخرج الطالب خلال الفصل الثاني سنة 2013، ففصل التخرج هو: الثاني 2012 / 2013. وهكذا.

-  يتم إضافة مؤهل علمي واحد فقط، ولا يجوز إدخال أكثر من مؤهل علمي إذا كان مقدم الطلب حاصل على أكثر من درجة بكالوريوس، أو أكثر من درجة الماجستير.

-   يجب أن تكون الدراسة في البكالوريوس عن طريق الانتظام.

-  في حال عدم وجود اسم الجامعة أو التخصص في القوائم المتاحة يمكنك الاتصال على الهواتف أدناه، وفي حال عدم الرد بسبب ضغط العمل يرجى التواصل عبر الايميل الآتي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

v     تحميل الوثائق

- يتم عمل مسح ضوئي (Scanning) للوثائق المطلوبة، وتخزين كل وثيقة لوحدها في ملف منفرد من نوع PDF.

  • خطوات تحميل الوثائق:

-   اختيار نوع الوثيقة المراد تحميلها من القائمة المنسدلة.

-   الضغط على زر "Choose File" واختيار الوثيقة المراد تحميلها.

-   الضغط على زر "تحميل".

-  للتأكد من إجراء عملية التحميل بنجاح تظهر عبارة "تمت عملية التحميل بنجاح"، كما أنه بإمكان مقدم الطلب تنزيل وثيقة معينة للتأكد من صحة عميلة التحميل.

  • ملاحظات

- يجب أن تكون جميع المعلومات المرفقة صحيحة، وأن تكون الوثائق التي تم تحميلها واضحة وصحيحة، وعدا ذلك سيتم إلغاء طلبك.

-   يجب أن يكون نوع الملف المراد تحميله نوع PDF ، ينتهي بالامتداد (Filename.pdf).

-  يجب أن يكون اسم الملف المراد تحميله، متوافقاً مع نوع الوثيقة المراد تحميلها، وأن يكون الملف المرفق ملف واحد فقط لكل درجة علمية حصل عليها بغض النظر عن عدد الصفحات.

مثال: إذا أردت تحميل وثيقة كشف علامات بكالوريوس، يجب أن يكون اسم الملف "كشف علامات البكالوريوس. pdf".

-   إرفاق صورة عن الإيصال المالي إذا كانت عملية الدفع عن طريق الحوالة فقط.

-  المتقدمين الحاصلين على درجة الدبلوم (بعد البكالوريوس): تحميل كشف علامات الدبلوم لغايات عدم تكليف الطالب بدراسة المساقات الاستدراكية المطلوبة إذا كان قد درسها خلال برنامج الدبلوم حال تم قبوله في برنامج الماجستير.

-  المتقدمين الذين دفعوا عن طريق الحوالة فقط ومن خارج المملكة:  بعد عملية الدفع يجب الرجوع إلى حسابك وتحميل صورة عن وصل الحوالة، وإلّا لن يتم اعتماد طلبك.

v    التعهد

-   إقرأ التعهد جيداً، ثم اصغط على زر (أقر وأتعهد)

-   الضغط على زر "حفظ ومتابعة".

v     تقديم الطلب / تعديل الطلب

  • خطوات اختيار التخصص المراد دراسته:

- يتم اختيار الدرجة العلمية المراد التقدم لها.

- اختيار التخصص المراد التقدم له.

- الضغط على زر "حفظ".

  • خطوات دفع رسوم طلب الإلتحاق:

- بعد الضغط على زر حفظ يظهر لك الرقم المرجعي، حيث يتم استخدام هذا الرقم في الدائرة المالية في جامعة اليرموك، أو في أي فرع من فروع بنك القاهرة عمان في المملكة أو عن طريق خدمة ايفواتيركم ، ومن ثم دفع رسوم طلب الإلتحاق/ الدراسات العليا عن طريق الرقم المرجعي.

- ضرورة استخدام الرقم المرجعي، وإبلاغ موظف الدائرة المالية، أو موظف البنك بأنك تريد دفع "رسوم طلب التحاق دراسات عليا".

  • ملاحظات:

- لن يتم اعتماد طلبك إلا بعد عملية دفع رسوم الطلب.

- لن تتمكن من إلغاء عملية الدفع إلّا في نفس اليوم الذي دفعت فيه، وفي نفس المكان الذي دفعت من خلاله (الدائرة المالية إذا دفعت عن طريقها أو فرع البنك الذي دفعت عن طريقه).

- لن تتمكن من تغيير التخصص المراد دراسته، أو أي بيانات أخرى بعد عملية الدفع.

v   - إذا رغبت بالتقدم لأكثر من تخصص فما عليك إلّا اتباع نفس الخطوات السابقة في بند (تقديم الطلب / تعديل الطلب)

2- اذا كان لديك حساباً مسبقاً:

  • الدخول إلى حسابك.
  • التأكد من صحة البيانات، وتعبئة الحقول الفارغة.
  •  تحميل الوثائق المطلوبة، كما هو موضح سابقاً.
  • اختيار التخصص المراد دراسته، كما هو موضح سابقاً.

ثالثاً : دفع رسوم طلب الإلتحاق:

-      استخدام الرقم المرجعي الذي سيظهر لك بعد اختيار التخصص المراد دراسته، ودفع رسوم طلب الإلتحاق. كما هو موضح سابقاً.

ملاحظات:

-          اذا لم تتذكر كلمة المرور؛ فيمكنك استرجاعها عن طريق الضغط على رابط "تذكر كلمة المرور" حيث سيتم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني. وفي حال لم تتذكر اسم المستخدم (البريد الالكتروني)؛ فعليك الإتصال بإحدى أرقام الهواتف التالية:

v    هاتف الجامعة : 00962 2 7211111      

v    الهواتف الفرعية : (3097، 3207، 2024، 2059، 2078، 3005، 3085)

وفي حال عدم الرد بسبب ضغط العمل يرجى التواصل عبر الايميل الاتي:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

-   التأكد من حفظ المعلومات في كل خطوة عند تعبئة معلومات الطلب.

1-         يتحمل مقدم الطلب صحة البيانات التي يتم إدخالها، وفي حال تبين أن أي جزء من البيانات غير صحيح يتم إلغاء طلبه فوراً. ولا يحق له تعديل طلبه أو المطالبة باسترداد أي جزء من المبالغ التي دفعها.

2-             يتم تقديم الطلب إلكترونياً أولاً، ومن ثم تتم عملية دفع الرسوم.

3-             يمكن تقديم أكثر من طلب التحاق، ورسوم كل طلب التحاق (غير مستردة) هي:

  • (15) دينار أردني للطالب الأردني.
  • (50) دولار للطالب غير الأردني

4-         يتم تعبئة البيانات مرة واحدة فقط، وفي حال رغبت بالتقدم لأكثر من تخصص؛ عليك اختيار تلك التخصصات في لائحة "تقديم الطلب/متابعة الطلب".

5-         يجب أن لا يكون قد مضى سنتين على تاريخ الحصول على امتحان مقدرة اللغة الأجنبية (امتحان مستوى أو ما يعادله) من تاريخ بداية الفصل الدراسي الأول 2020/2021 ( أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 27/9/2018)، وإلّا لن يتم اعتماد نتيجة الإمتحان، وأن يكون التوفل من أحد المراكز المعتمدة والمعلن عنها.

6-             يمكن تقديم طلب لمن حصل على برنامج تأهيلي (ل.ز 404) من الجامعات الأردنية.

7-             لا يعتمد امتحان مستوى اللغة الإنجليزية إلّا من مركز اللغات في جامعة اليرموك فقط.

8-         بالنسبة للطلاب الذين ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الدماغية)؛ فعليهم الحصول على تقرير من الجهة المعنية في مستشفى الجامعة الأردنية أو مستشفى الملك عبدالله المؤسس بالحالة المرضية التي يعاني منها معتمد من عميد البحث العلمي والدراسات العليا، وإرفاقه بالطلب.

9-         لن تتمكن من تغيير التخصص المراد التقدم إليه، أو حذفه بعد عملية دفع رسوم لهذا الطلب، كما لن تتمكن من تعديل البيانات الأخرى التي أدخلتها (المعلومات الأساسية، معلومات الدرجة العلمية السابقة، الوثائق، تقديم الطلب/متابعة الطلب).

10-         عملية دفع الرسوم ستكون متاحة عن طريق:

  • الدائرة المالية في جامعة اليرموك.
  • فروع بنك القاهرة عمان في المملكة.
  • خدمة ايفواتيركم

* يجب أن تتم عملية الدفع خلال فترة تقديم الطلبات المعلن عنها فقط، ولن يتمكن مقدم الطلب من الدفع بعد إنتهاء التاريخ المعلن.

11-         يجب على المتقدمين الذين يقومون بعملية الدفع عن طريق الحوالات التأكد مما يلي:

-      أن المبلغ الذي سيصل حساب جامعة اليرموك هو  (15) دينار للطالب الأردني،  (50) دولار للطالب غير الأردني، دون الإقتطاعات والفوائد التي تقتطعها البنوك الوسيطة.

-          الطلب من جهة إصدار الحوالة بضرورة إظهار البيانات التالية على الحوالة:

  • كتابة الرقم المرجعي الذي سيظهر لك بعد الإنتهاء من تقديم طلب الإلتحاق.
  • كتابة اسم المتقدم كما تم إدخاله في بيانات تقديم الطلب.
  • كتابة عبارة "رسوم طلب التحاق/ دراسات عليا".

13- حساب جامعة اليرموك هو:

 

- حساب جامعة اليرموك للراغبين الدفع عن طريق الحوالة من خارج المملكة هو:

Account Number: 090003424722 $

Beneficiary Name: Yarmouk University

Beneficiary Bank : Cairo Amman Bank

Branch Name: Yarmouk University Branch

IBAN: JO53CAAB1200000000090003424722

14- الوثائق المطلوب إرفاقها يجب أن تكون بصيغة PDF  ( File1.pdf  ).

15- يجب الإحتفاظ بالنسخة الأصلية من "الايصال المالي" أو "الحوالة المالية"، حيث سيتم طلبها لاحقاً.

16- التأمين الصحي سيكون اختيارياً لجميع طلبة الدراسات العليا، شريطة أن يثبت الطالب أنه مشمول بتأمين صحي آخر.

المراكز المعتمدة لامتحان مقدرة اللغة الأجنبية والعلامات المطلوبة لكل تخصص

المراكز المعتمدة للحصول على امتحان مقدرة اللغة الأجنبية

مركز الامتحان المعتمد

نوع الامتحان المعتمد

امتحان المستوى

البرنامج ألتأهيلي

iBT

IELTS

مركز لغات الجامعة اليرموك

جامعــــــــــــة اليرمــــــــــــــــــــــوك

الجامعـــــــــــــــــات الأردنية

-

-

مركز لغات جامعة الأردنية

-

-

مركز لغات جامعة مؤتة

-

-

مركز لغات جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

-

-

مركز لغات جامعة آل البيت

-

-

مركز لغات الجامعة الهاشمية

-

-

مركز الامدايست  (AMIDEAST)

- من داخل الاردن فقط

معتمد

-

-         المركز الثقافي البريطاني – الاردن فقط

British Council - Jordan

-

معتمد

 

العلامات المطلوبة :

التخصصات

العلامة المطلوبة حسب نوع الإمتحان

البرنامج ألتأهيلي

امتحان المستوى

امتحان مستوى

iBT

IELTS

اللغة الالمانية

اللغة الفرنسية

التخصصات الهندسية

75

75

75

90

6.5

B2

B2

التخصصات العلمية

65

65

65

69

5.5

B1

B1

التخصصات الإنسانية

50

50

50

59

5

A2

A2

تخصصات اللغة الإنجليزية

-         مناهج اللغة الإنجليزية

-         لغة إنجليزية / أدب ونقد

-         لغة إنجليزية / لغويات

-         الترجمة

75

75

75

90

6.5

B2

B2

تخصص إدارة الأعمال (MBA)

65

65

65

69

5.5

B1

B1

 

0
0
0
s2sdefault

تعلن جامعة اليرموك عن البدء بتقديم طلبات الالتحاق في برنامج دبلوم التربية تخصص الإدارة المدرسيـــة وتخصص فن التعليم والتعلم للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين للفصل الأول من العام الدراسي 2020/2021 اعتبارا من صباح يوم الخميس الموافق 30/07/2020 وحتى يوم الاحد الموافق 30/08/2020 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال الدائرة الماليه في جامعة اليرموك , او في اي فرع من فروع بنك القاهرة عمان حتى نهاية  دوام يوم الاثنين الموافق 31/08/2020 وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط المطلوبة .

أولاً : لتقديم طلب التحاق اضغط على الرابط التالي  (https://sis.yu.edu.jo/pls/yuapps/f?p=145)

 

 

ثانيا : الرسوم  الجامعية المقررة :

 

للطلبة الاردنيين

للطلبة غير الاردنيين

رسم طلب التحاق عند تقديم الطلب

( 15 ) دينار

( 122.5 ) دولار

رسوم قبول تدفع عند القبول

( 50 ) دينار

( 517.5 ) دولار

رسوم خدمات تدفع مع رسوم الساعات

( 35 ) دينار

( 202.5 ) دولار

رسم الساعة المعتمدة الواحدة

( 60 ) دينار

( 112.5 ) دولار

رسوم خدمات انترنت

(10 ) دنانير

...

 

ثالثا : الوثائق المطلوبة عند القبول :

 

1- صورة عن كشف علامات الجامعة مصدق من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

2- صورة عن شهادة البكالوريوس مصدقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

3- صورة مصدقة عن شهادة الولادة للطلبة الاردنيين .

4- صورة مصدقة عن الهوية الشخصية للطلبة الاردنيين.

5- صورة مصدقة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين .

6- صورة شخصية عدد 2 قياس ( 4*6 ).

رابعا : الوثائق المطلوب ارفاقها الكترونيا بامتداد PDF :

 

1- صورة عن كشف علامات الجامعة .

2- صورة عن شهادة البكالوريوس .

3- إثبات شخصية / صورة عن جواز السفر ساري المفعول .

ملاحظات

  • · يشترط في المتقدمين للدراسة في هذا البرنامج أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها .
  • · عدد الساعات المطلوبة للتخرج (33) ساعة معتمدة .
0
0
0
s2sdefault

على الطلبة الذين لم يتقدموا للامتحان النهائي (غير المكتمل لمساق التربية الوطنية) للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020م أرجو العلم بأن الامتحان سيكون يوم الاثنين الموافق 10/8/2020م في تمام الساعة الواحدة ظهراً، علماً بأن الامتحان سيكون عن بعد من خلال منصة كويز Quiz ويكون الدخول إلى المنصة عن طريق رقم الطالب الجامعي وكلمة مرور نظام معلومات الطلبة، علماً بأن الطالب الذي لن يتقدم للامتحان سترصد له علامة صفر.

0
0
0
s2sdefault